CNN CNN

كنديون يسعون لإنقاذ 11 حوتاً قاتلاً

السبت، 09 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 18:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--  يسابق سكان بلدة كندية الزمن من أجل إنقاذ حياة 11 حوتاً قاتلاً حاصرهم الجليد، وذلك بالقرب من إحدى البلدات الكندية في خليج "هدسون".

وأشار محافظ بلدة "إنجواك"، بيتا إنوكبوك، الأربعاء، إلى أن مساحة المنطقة التي احتُجزت الحيتان فيها تبلغ قرابة 750 مترا، وأن "الحيتان تتنفس من خلال فتحة صغيرة في الجليد.

وعثر على الحيتان من قبل صياد للفقمة، الثلاثاء، على مسافة لا تبعد أكثر من ستة أميال (أو 10 كيلومترات) عن مياه المحيط، ويضيف إنوكبوك أن هذه المجموعة التي تتكون من حوتين كبيرين وتسعة حيتان صغيرة، تبدو وكأنها جزء من قطيع عائلي.

وأخبر أحد خبراء الحيتان CNN أن الحيتان القاتلة تغادر القطب الشمالي قبل تحرك الجليد، وأنها المرة الأولى التي يتمكن منها أي أحد من مشاهدة مجموعة من هذا النوع بالقرب من القطب في هذا الوقت من السنة.

كما عقد أهالي البلدة اجتماعاً، الأربعاء، اتفقوا فيه أن يعثروا على حل لإنقاذ الحيتان، وأكدوا بأنهم لن يقفوا ويشاهدوها تموت تدريجياُ، إذ أكد المحافظ أنهم بانتظار قدوم فريق لحفر ممر في الجليد كي تتمكن الحيتان من العودة إلى المحيط، إلا أن رحلتهم ستستغرق 36 ساعة.

ولكن متحدثاُ باسم دائرة الأسماك والمحيطات صرح لقناة CBC الكندية، أن الطاقم سيذهب ليعاين الوضع، وأن المشكلة تكمن في تشغيل جميع حفارات الجليد خلال هذا الوقت.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.