CNN CNN

صحف العالم: كلينتون لن تتقاعد وإهدار العالم لغذائه

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:37 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تناولت الصحف الدولية الصادرة، الخميس، طائفة من آخر المستجدات على الساحة الدولية أبرزها تأكيد وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون، بعد تعافيها عدم نيتها التقاعد، وتزايد "الأفواه الجائعة" والعالم يهدر نصف إنتاجه من الطعام، بجانب عودة الإعلانات المناهضة للمسلمين بأانفاق نيويورك.

ديلي ميل:

جددت وزيرة الخارجية الأمريكية التكهنات بشأن إمكانية دخولها السباق المقبل للبيت الأبيض عام 2016، بالتشديد بأنها لا تنوي التقاعد عن العمل السياسي بعد تركها لمنصبها كوزيرة للخارجية الأمريكية خلال الأسابيع المقبلة.

ويأتي تعقيب كلينتون في أول ظهور رسمي لها أمام وسائل الإعلام منذ استئنافها نشاطها بعد غياب امتد لعدة أسابيع جراء إصابتها بالجفاف وجلطة دموية في الرأس مؤخراً.

تايمز أوف اينديا:

عاودت حركة "مبادرة الدفاع عن حرية الأمريكيين" المثيرة حملتها المناوئة للمسلمين بوضع مجموعة إعلانات استفزازية في شبكة محطات مترو الأنفاق بمدينة نيويورك، بحسب ما نشرت الصحيفة الهندية، عن سلطة النقل فأن الحملة الإعلانية طيلة شهر، ويظهر فيها "المركز التجاري العالمي" وهو يحترق وعليها ما قالت إنها إية مقتبسة من القرآن.

وأثارت المجموعة ذاتها في سبتمبر/ أيلول الماضي جدلاً بعد نشرها إعلانات في عشر من محطات المترو، ألمحت فيها بأن أعداء إسرائيل "متوحشون"، كانت سلطة النقل قد باعت، في ذات الوقت، مساحات إعلانية تدعو للتسامح.

واشنطن بوست:

رغم عرض الفيلم الذي تناول عملية الهجوم على مجمع زعيم تنظيم القاعدة بباكستان، في صالات العرض هذا الشهر إلا أن صور مقتل أسامه بن لادن ودفنه الرسمية تغلفها الإدارة الأمريكية بسرية.

ومن المتوقع أن تعلن محكمة الاستئناف الفيدرالية الخميس، عما إذا كان للعامة حق مشاهدة صورة جثة بن لادن، وذلك بحسب دعوى قضائية أقامتها مجموعة محافظة تطالب الحكومة بالإفراج عن 52 صورة التقطت عقب عملية مقتله في مايو/ أيار عام 2011، بحسب الصحيفة الأمريكية.

الغارديان:

تناولت الصحيفة البريطانية تقريراً صدر، الخميس، كشف عن حجم الإهدار في الطعام، والذي يصل إلى مليوني طن سنوياً، أي ما يعادل قرابة نصف إنتاج العالم من المحاصيل الغذائية.

ودعا "معهد المهندسين الميكانيكيين" في بريطانيا، في تقرير العام إلى تحرك سريع لمواجهة هذا التبديد خاصة في ظل توقعات بتنامي أعداد الأفواه التي هي بحاجة لطعام إلى بواقع 3 مليارات شخص إضافي بنهاية القرن الحالي، بحسب توقعات الأمم المتحدة،  وبالنظر إلى تزايد الضغوط على الموارد المتوفرة لإنتاج كميات الطعام الكافية لإطعام سكان العالم.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.