باريس: مقتل 3 ناشطات كرديات برصاصات في الرأس

السبت، 09 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)
 صورة أرشيفية من مظاهرة سابقة للأكراد في باريس عام 2007

 

باريس، فرنسا (CNN)-- أكدت مصادر في الشرطة الفرنسية لـCNN الخميس، أنه تم العثور على جثث ثلاث سيدات كرديات، بعد مقتلهن بإطلاق النار على رؤوسهن، داخل المعهد الكردي بالعاصمة باريس، في وقت متأخر من الليلة الماضية، دون أن تتضح على الفور ملابسات الحادث.

وقال متحدث باسم شرطة العاصمة الفرنسية: "نعم، يمكنني تأكيد أنه في الليلة الماضية، وفي الضاحية العاشرة لباريس، تم العثور على ثلاث سيدات كرديات، وقد قُتلن برصاصات في الرأس"، مشيراً إلى أنه تم اكتشاف جثثهم في حوالي الثانية بعد منتصف الليل.

وأشار المتحدث إلى أن فريق البحث الجنائي التابع لشرطة باريس بدأ التحقيق في الواقعة، رافضاً الإفصاح عن مزيد من التفاصيل، حيث تابع بقوله: "لا يمكنني تأكيد أسماء أو أعمار السيدات الثلاث، اللاتي تم العثور على جثثهن، في الوقت الراهن."

وفي وقت لاحق الخميس، قال وزير الداخلية الفرنسي، مانويل فالس، في تصريحات للصحفيين بباريس، إن الكرديات الثلاث "تم إعدامهن دون أدنى شك"، كما وصف مقتلهن بأنه "غير مقبول على الإطلاق"، وكشف عن أن إحدى القتيلات هي مديرة المركز الإعلامي بالمعهد الكردي، فيدان دوغان.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.