CNN CNN

انهيار أرضي يدفن العشرات داخل منازلهم بالصين

الاثنين، 11 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 12:01 (GMT+0400)

بكين، الصين (CNN)-- أكدت مصادر رسمية في الصين السبت، ارتفاع ضحايا الانهيار الأرضي، الذي دفن عشرات المنازل في إحدى القرى بجنوب غرب الصين الجمعة، إلى 46 قتيلاً على الأقل، بينهم عدد كبير من الأطفال، فيما تواصل فرق الإنقاذ جهودها بحثاً عن مفقودين محتملين آخرين.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" أن الانهيار الأرضي ضرب منطقة جبلية في مقاطعة "يوننان" في حوالي الساعة 8:20 صباح الجمعة، مما أدى إلى دفن منازل 16 أسرة، بقرية "قاوبو"، في محافظة "تشنتشيونغ"، التي تبعد نحو 550 كيلومتراً شمال شرق مدينة "كونمينغ"، كبرى مدن المقاطعة.

ونقلت الوكالة الرسمية عن مكتب الشؤون المدنية المحلية أن 46 شخصاً من سكان تلك المنازل، بينهم 27 بالغاً و19 طفلاً، دفنوا تحت الانهيار الأرضي، وأشارت إلى أن أكثر من 1000 عامل إنقاذ لازالوا يبحثون عن عدد من المفقودين، بمساعدة الجرافات والحفارات وأجهزة الكشف عن الحياة.

وأصدر السكرتير العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي، شي جين بينغ، ومسؤولون آخرون بالحكومة الصينية، أوامرهم بـ"بذل جهود شاملة لإنقاذ ضحايا الانهيار الأرضي، من أجل تقليل الخسائر الناجمة عن الكارثة"، وإعادة توطين سكان المنازل المنكوبة، لـ"منع وقوع كوارث ثانوية."

وذكرت السلطات المحلية في حكومة المحافظة أن حجم الانهيار الأرضي يقدر بطول 300 متر، وعرض 80 متراً، وعمق 30 متراً.

وقال قائد فريق إنقاذ محلي: "دفن الانهيار الأرضي، الذي جاء محملاً بكمية ضخمة من الطين إلى القرية، كل المنازل هناك، وأوجد صعوبات كبيرة لجهود الإنقاذ، وسط درجات الحرارة المنخفضة."

وقال عمال إنقاذ إنه تم نقل كل المواطنين القريبين، ممن يواجهون مخاطر كارثة ثانوية، إلى منطقة أكثر أماناً، في ملاجئ مؤقتة.

وتُعد الانهيارات الأرضية من الظواهر الشائعة في الصين، حيث أدت كارثة مماثلة، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى دفن 19 شخصاً بإحدى القرى في جنوب غرب الصين، بما في ذلك 18 طالبا في مدرسة ابتدائية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.