CNN CNN

مقتل طيار فرنسي بمالي وباريس مصرّة على المواجهة

الاثنين، 11 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 23:00 (GMT+0400)

باريس، فرنسا (CNN) -- أكد وزير الدفاع الفرنسي مقتل طيار حربي خلال غارة كانت مروحية فرنسية تنفذها في مالي، وذلك على هامش المشاركة العسكرية لباريس في المعارك الدائرة بالدولة الأفريقية بمواجهة تنظيمات إسلامية متشددة بالمناطق الشمالية من البلاد.

وقال الوزير الفرنسي، جان إيف لودريان، إن الطيار تعرض لـ"إصابة قاتلة" خلال عملية دعم للقوات المالية التي تسعى إلى صد مجموعات مسلحة من تنظيمات توصف بأنها "إرهابية" كانت تحاول التقدم نحو بلدة "موبتي" القريبة من مدينة "كونا" الإستراتيجية.

وتابع لودريان قائلا: "الوضع في مالي خطير وقد تفاقم خلال الأيام الماضية.. المجموعات الإرهابية تريد زعزعة البلد ونحن مصممون على منعهم من القيام بذلك ضمن الإطار الصارم للقانون الدولي."

ولفت الوزير الفرنسي إلى أن خطر "قيام دولة إرهابية في مالي،" على حد وصفه، يهدد أمن المنطقة برمتها، كما قد يهد الأمن في أوروبا وفرنسا نفسها.

وكانت القوات المالية قد أعلنت الجمعة أنها استعادت السيطرة على مدينة "كونا" التي دخلتها المجموعات الإسلامية الخميس، في سياق عملياتها العسكرية الرامية إلى توسيع نفوذها نحو مناطق جنوبي البلاد.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.