CNN CNN

فرنسا: المسلحون الإسلاميون يحرزون تقدما بمالي

الأربعاء، 13 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)
 صورة للقوات التابعة للحكومة بمالي

 

باماكو، مالي (CNN)-- تمكن المسلحون الإسلاميون بمالي، الاثنين من إحراز تقدم على الأرض، رغم تظافر الجهود الدولية والمحلية من قبل القوات الموالية للحكومة، للحيلولة دون ذلك.

وأكد جون إيف لودريان، وزير الدفاع الفرنسي هذه الأنباء، مشيرا الى أن المليشيات المسلحة تمكنت بالفعل من فرض سيطرتها على بلدة "دايابالي."

وتأتي أنباء تقدم المليشيات وسيطرتها على عدد من المناطق منذ شهور، الأمر الذي استوجب التدخل الفرنسي، وذلك في الوقت الذي تجتمع فيه الأمم المتحدة للوقوف على التطورات الأخيرة في البلاد.  

وعلى الصعيد الدولي، وعدت الولايات المتحدة الأمريكية بمساعدة الجانب الفرنسي من الجانبيين اللوجستي والإستخباراتي، بحسب ما أكده وزير الدفاع الأمريكي، ليون بانيتا، الاثنين.
 
وفي هذا السياق صرح السفير الفرنسي بالأمم المتحدة، جيرارد أراد، قائلا: "لم يكن أمامنا خيارات، حيث أشارت تقديراتنا أن الثوار قد يصلون إلى العاصمة المالية، وهو الأمر الذي لا يهدد استقرار دولة مالي وحسب، بل يهدد استقرار الغرب الأفريقي بشكل عام."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.