CNN CNN

هولاند: سنبعث بالمزيد من القوات لمالي ولا نعتزم البقاء هناك

الخميس ، 14 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 22:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند، الثلاثاء، أن بلاده ستبعث بالمزيد من القوات إلى مالي، مؤكداً بأن بلاده لا تعتزم البقاء هناك وستنهي تدخلها العسكري بمجرد استقرار المستعمرة الإفريقية السابقة.

وحدد هولاند، في مؤتمر صحفي بنهاية زيارة إلى الإمارات العربية المتحدة، أسباب التدخل الفرنسي في مالي بثلاثة أهداف هي: "وقف الاعتداء، وتأمين العاصمة باماكو وحماية وحدة أراضي هذا البلد، مؤكدا في الوقت ذاته أن بلاده لا تنوي البقاء في مالي.

وشدد بأن التدخل تم في إطار الشرعية الدولية وبطلب من حكومة مالي وبدعم من جيرانها والقوى الكبرى.

وذكر بأنه سيجري نشر المزيد من القوات الفرنسية في مالي، حيث بدأت هناك عملية عسكرية، الجمعة، بهدف صد المجموعات الإسلامية المسلحة التي سيطرت على شمال البلاد.

وقال ناطق باسم وزارة الدفاع الفرنسية لـCNN إن إجمالي عدد القوات المشاركة في عملية "القط النمر" 2450 جندياً، منهم  1700 جندي من قواعد فرنسية بالقارة الإفريقية بالإضافة إلى 750 متواجدون بالفعل داخل أراضي مالي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.