CNN CNN

نائب الرئيس الفنزويلي: حالة شافيز مازالت دقيقة

الخميس ، 03 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 11:51 (GMT+0400)

كاركاس، فنزويلا (CNN) -- أكدت الحكومة الفنزويلية بأن حالة الرئيس، هوغو شافيز، مازالت دقيقة منذ أن خضع لإزالة ورم سرطاني في كوبا منذ ثلاثة أسابيع.

وقال نيكولاس مادور، نائب الرئيس الفنزويلي، من العاصمة الكوبية، هافانا، الثلاثاء: "نأمل في تطور إيجابي.. أحيانا تتحسن صحته بشكل طفيف، وتظل مستقرة في أحيان أخرى."

وقال مادورو في مقابلة تلفزيونية بهافانا انه تمكن من رؤية الرئيس شافيز مرتين وتحدث معه موضحا إنه مدرك تماما لمدى تعقد حالته بعد الجراحة وطلب "منا صراحة أن نطلع الناس على الوضع".

ويجري إطلاع المسؤولين الحكوميين بانتظام بشأن الحالة الصحية للرئيس، بحسب مادورو الذي اتهم جناح اليمين المعارض بترويج شائعات حول الوضع الراهن.

وأضاف مادورو، الذي اختاره تشافيز في الشهر الماضي لخلافته، إن الرئيس أمسك بيده "بقوة كبيرة" بينما كانا يتحدثان وسأله عن وضع الاقتصاد.

وكان شافيز أصيب بنزيف غير متوقع نتيجة لجراحة استغرقت ست ساعات في منطقة الحوض في 11 ديسمبر/كانون الأول الفائت، وأصيب لاحقا بعدوى في جهازه التنفسي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.