CNN CNN

إيران: اختبارات ناجحة لصواريخ بحرية متطورة

الأربعاء، 02 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 18:43 (GMT+0400)

طهران، إيران (CNN) -- قالت السلطات الإيرانية الأربعاء أنها اختبرت بنجاح خلال الأيام الماضية مجموعة من الصواريخ التي وصفتها بأنها "متطورة" ضمن منظومات الدفاع الجوي والبحري لديها، وذلك خلال مناورات تجريها في مياه الخليج، بالقرب من مضيق هرمز الاستراتيجي لتصدير النفط.

وقالت تقارير وكالات الأنباء الإيرانية الرسمية أن الاختبارات شملت صاروخ من طراز "قادر" المضاد للسفن، والذي يمكن إطلاقه من البر، مضيفة أن الصاروخ "أصاب الهدف بدقة،" ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن ضابط كبير في القوات البحرية قوله إن السلاح "جرى تصميمه وإنتاجه داخل إيران."

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية أيضاً نبأ إطلاق صاروخ آخر مضاد للسفن يمكن إطلاقه من البوارج الحربية، ويحمل اسم "نصر"، مشيرة إلى أنه من النوع قصیر المدى ويتمتع بدقة فائقة في إصابة الأهداف المتحركة في البحر.

وأضافت الوكالة أن المناورات شهدت أيضاً إطلاق صواريخ من طراز "رعد" و"میثاق" الذی یطلق من علی الكتف، وطوربيدات.

وتحمل المناورات الإيرانية الجديد اسم "الولایة 91" وهي خاصة بالقوة البحریة فی الجیش الإیراني، وتجري في منطقه واسعة تضم شرق مضیق هرمز وبحر عمان و شمال المحیط الهندي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.