CNN CNN

روسيا تجري أكبر مناورات بحرية بالمتوسط منذ عقود

الخميس ، 24 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 22:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء، عن عزمها إجراء مناورات واسعة النطاق في البحر المتوسط والبحر الأسود وصفت بأنها الأكبر منذ عقود.

أوردت وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي"، نقلاً عن وزارة الدفاع بأن سفنا حربية من أساطيل البحر الأسود وبحر البلطيق، والمحيط الهادئ والشمال ستشارك في المناورات المقررة نهاية يناير/كانون الثاني الجاري.

وجاء في بيان وزارة الدفاع، وبحسب المصدر: "مناورة بحرية بهذا الحجم تجرى لأول مرة من عدة عقود الهدف منها التدريب على تشكيل مجموعة من القوات خارج حدود روسيا ووضع خطة أعمالها وتنفيذها، وتعزيز قدرات ومهارات أفراد القوات البحرية.

وقالت وزارة الدفاع إن القوات البحرية الروسية لم تقم بتنفيذ مناورة واسعة النطاق كهذه منذ عشرات السنين، مضيفة بأن الوحدات المشاركة تتوجه حالياً إلى منطقة المناورات، طبقاً للمصدر.

ويشار إلى أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت في نهاية العام الماضي أن وحدات من مشاة البحرية الموجودة على متن سفن حربية روسية في شرق البحر المتوسط قرب شواطئ سوريا ستقوم بتنفيذ مشاريع تدريبية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.