CNN CNN

اعتقال أمريكي "مخمور" اقتحم حديقة عجوز يابانية

الأربعاء، 20 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 21:01 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت الشرطة اليابانية الاثنين، اعتقال بحار أمريكي، في مدينة "يوكوسوكا"، جنوبي طوكيو، وذلك لدخوله بسيارته حديقة امرأة تبلغ من العمر 72 عاماً، أثناء قيادته للسيارة تحت تأثير الكحول.

وكان البحار المعتقل، ذو العشرين عاماً، مانويل سيلفا، يقرع أجراس الأبواب ويهرب في منتصف الليل، إلى أن اقتحم بسيارته حديقة المرأة المسنة، قبل أن تعتقله الشرطة في وقت مبكر من صباح الاثنين.

ومن الممكن أن يواجه سيلفا عقوبة لمخالفته حظر التجول المفروض على الضباط الأمريكيين، لعدم السماح بالتجول ليلاً، خاصة بعد حادثة اتهام جنديين أمريكيين باغتصاب امرأة يابانية في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأثارت قضية اعتقال الجنديين الأمريكيين جزيرة أوكيناوا، غضباً واسعاً في الشارع الياباني، وبالرغم من فرض حظر التجول بعد تلك القضية، إلا أنه سجلت العديد من الحالات التي خرق فيها.

وأدت قضايا العنف على أيدي المجندين الأمريكيين في اليابان إلى حساسية سياسية بين الدولتين، خاصة في عام 1995، عندما اتهم ثلاثة مجندين باغتصاب فتاة بعمر 12 عاماً، إذ خرجت مظاهارات في أوكيناوا للمطالبة بإخراج الجنود الأمريكيين من الجزيرة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.