CNN CNN

صالحي: تنسيق لإستضافة القاهرة المباحثات النووية

الأربعاء، 23 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 20:24 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- صرح وزير الخارجية الإيراني، علي أكبر صالحي، الأربعاء،  بانه  تم التنسيق مع مصر لاستضافة الجولة المقبلة من المحادثات النووية بين إيران ومجموعة دول (5+1).

وأوضح صالحي، في تصريح له أوردته وكالة الأنباء الإيرانية "مهر"، بأنه خلال زيارته الأخيرة إلى مصر، جرى التنسيق بين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني والجانب المصري بهدف قيام القاهرة باستضافة الجولة القادمة من المفاوضات النووية.

وكانت موسكو قد استضافت آخر جولة مفاوضات بين الجمهورية الإسلامية والدول الغربية التي عقدت في يونيو/حزيران الماضي، وتأتي الجولة في سياق جولات بين الجانبين تتركز على البرنامج النووي الإيراني، الذي تصر طهران على أنه لأهداف سلمية، وتشتبه دول بأن له طابع عسكري.

وبحسب المصدر، تحدث وزير الخارجية الإيراني عن زيارة مقررة للرئيس، محمود أحمدي نجاد، إلى مصر للمشاركة في فعاليات مؤتمر التعاون الإسلامي المزمع عقده في القاهرة. 



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.