CNN CNN

اختفاء طائرة تقل 3 كنديين في القطب الجنوبي

السبت، 23 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أكدت السلطات في نيوزيلندا الخميس، نبأ اختفاء طائرة تقل على متنها ثلاثة كنديين، يُعتقد أنهم كانوا في رحلة علمية إلى القطب الجنوبي، فيما تعرقل الأحوال الجوية السيئة جهود البحث عن الطائرة، التي اختفت في وقت متأخر من مساء الأربعاء.

وذكرت إدارة الملاحة البحرية في نيوزيلندا أن الطائرة، من طراز "توين أوتير"، أطلقت نداء استغاثة في العاشرة من مساء الأربعاء (الرابعة صباحاً بتوقيت الساحل الأمريكي الشرقي)، وقام طاقمها بتشغيل جهاز تحديد موقعها في حالة الطوارئ، قرب منطقة عمليات الإنقاذ التي تقوم بها نيوزيلندا.

وأضافت الإدارة الحكومية أن الطائرة اختفت بينما كانت تقوم برحلة من أحد المواقع في القطب الجنوبي المعروف باسم "انتراكتيكا"، إلى القاعدة الإيطالية في خليج "تيرا نوفا"، في القطب الجنوبي أيضاً.

وأكد مسؤول مركز تنسيق عمليات الإسعاف في نيوزيلندا، جون أشبي، أن عدداً من الطائرات والمروحيات مستعدة للقيام بأعمال البحث عن الطائرة المفقودة، ولكنه قال إن "الظروف الجوية تشكل تحدياً بالغاً."

وتابع المصدر نفسه قائلاً إن "سرعة الرياح في المنطقة تصل إلى 90 عقدة (حوالي 150 كيلومتراً في الساعة)، وتشير التوقعات الجوية إلى تزايد الوضع سوءاً مع تساقط الثلوج بكثافة."

وأشار إلى أن الطائرة مزودة بمعدات ومواد إغاثية طارئة تكفي لمدة خمسة أيام.

وتشارك طائرات وفرق إنقاذ من كل من كندا والولايات المتحدة وإيطاليا في عمليات البحث عن الطائرة المفقودة، وفق ما جاء في بيان إدارة الملاحة النيوزيلندية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.