CNN CNN

صحف العالم: الأمير هاري يقتل المدنيين الأفغان وهو "ثمل"

الخميس ، 03 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 14:33 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- حفلت الصحف الدولية الصادرة، الخميس، بالعديد القضايا الدولية والإقليمية، منها تقارير عن دعم الزعيم الليبي الراحل، معمر القذافي، للحملة الانتخابية للرئيس الفرنسي السابق، نيكولا ساركوزي، بـ50 مليون يورو، وإعلان إيران الاستيلاء على طائرتين دون طيار، أمريكتي الصنع، بجانب طائفة من الأخبار الأخرى.

التلغراف:

تناولت الصحيفة البريطانية مزاعم رجل الأعمال اللبناني-الفرنسي، زياد تقي الدين، والمتهم في واحدة من أكبر فضائح صفقات السلاح في فرنسا، أن الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، تلقى بالفعل أموالاً لحملته الانتخابية عام 2007 من الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.

أوردت "التلغراف" نقلاً عن صحيفة 'لوباريزيان' الفرنسية، اعتراف تقي الدين، أمام القضاء أن لديه 'أدلة على تمويل القذافي لحملة ساركوزي، وأن تدفق الأموال بدأ منذ ديسمبر/ كانون الأول عام 2006 واستمر حتى بعد تولي الأخير الرئاسة.

كان نجل القذافي، سيف الإسلام، قد زعم، في وقت سابق، بتلقي الرئيس الفرنسي السابق أمولاً من والده.

واشنطن تايمز:

تناولت الصحيفة الأمريكية تصريحات أطلقها مسؤول عسكري بالبحرية الإيرانية قال فيها إن بلاده استولت على طائرتين أمريكتيين صغيرتين من النوع الآلي بدون طيار، وذلك بالإضافة إلى أربع طائرات أخرى، كانت قد أعلنت عنها في وقت سابق.

نقلت وسائل إعلام إيرانية، الأربعاء، أن قوات الجيش استولت على طائرتين دون طيار من طراز "آر كيو 11" أمريكتي الصنع، منذ سبتمبر/ أيلول عام 2011.

وقال مساعد قائد سلاح البحرية الإيراني، الأدميرال أمير رستجاري، إن الطائرتين من طراز "RQ-11، استولت القوات الإيرانية على الأولى أواخر أغسطس/ آب 2011، والثانية في نوفمبر/ تشرين الثاني 2012.

وبحسب "واشنطن تايمز"، ادعى رستجاري بأنه تم الحصول على كافة البيانات الخاصة بالطائرتين.

الاندبندنت:

اهتمت الصحيفة البريطانية باتهامات قلب الدين حكمتيار، رئيس الوزراء الأفغاني السابق، وأحد زعماء المجاهدين المثيرين للجدل، للأمير البريطاني هاري، بقتل المدنيين الأفغان الأبرياء وهو "ثمل."

وقال حكمتيار، مؤسس وزعيم "الحزب الإسلامي" في مقابلة، إن بريطانيا جرت إلى الحرب في أفغانستان لإرضاء حليفتها أمريكا، مضيفاً: "بريطانيا انجرت لهذه الحرب غير المبررة والصراع الوحشي إرضاءً للبيت الأبيض"، مضيفاً: "بريطانيا لم تجني شيئاً، بل على النقيض خسرت أرواحاً.. لم يكن لها أبداً دور إيجابي في الشأن الأفغاني، ولن تكن لها أهمية بعد عام 2014."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.