CNN CNN

مواقع التواصل تفضح اغتصاب قاصرة

الأحد، 03 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي فيديو وصوراً وتغريدات متعلقة بهذه القضية، إذ انتشرت صور لفتاة يحملها شابان مع تعليقات صاحبت الصورة تستهزئ بأن "الفتاة كانت بالتأكيد ميتة، لأنها لم تتحرك على الإطلاق عندما تعدوا على جسدها"، وهنالك تعليق آخر يقول إن :"أفضل أغنية لهذه الليلة هي أغنية (ريب مي)" أي (اغتصبني) لفرقة نيرفانا.

إذ استخدمت هذه الصور وتعليقات موقع "اليوتوب" وتغريدات عدد من المراهقين في توجيه التهم ضدهما، باغتصاب فتاة خلال احتفال بنهاية فصل الصيف في 11 أغسطس/آب، في بلدة بولاية أوهايو، ووجه مكتب المدعي العام اتهاماً لأحدهما "بتصوير فيديو عري للفتاة القاصرة"، علما أن المشتبه بهما من أبرز لاعبي كرة القدم الأمريكية في البلدة.

وتمتنع CNN عن ذكر اسم الفتاة كجزء من سياسة الشبكة بعدم تداول أسماء ضحايا الاغتصاب، إلا أن وسائل الإعلام المختلفة  تداولت أسماء المتهمين بالجريمة وأعلنت عنهما المحكمة، حيث تم التعرف على المراهقين ترنت مايز، وماليك ريتشموند، وكلاهما يبلغان من العمر 16 عاماً، بأنهما المتهمان الرئيسيان في هذه الجريمة.

ولفتت هذه القضية العديد من ردود الفعل من أبرزها ما فعلته مجموعة "Anonymous"، وهي مجموعة ناشطة من قراصنة الحاسوب، إذ قامت بنشر معلومات عن البلدة وعن فريق كرة القدم، ووجهت تهديدات خلال فيديو لها، بأنها سوف تنشر المزيد من المعلومات "إن لم يعترف المجرمون بفعلتهم قبل الأول من يناير/كانون الثاني"، وأضاف المتحدث باسم المجموعة أنه "حان الوقت لكي يضع الجميع حداً لطلاب كرة القدم وتصرفاتهم."

وتدخلت الشرطة في 14 أغسطس/آب عندما أتت والدة الفتاة وقدمت شكوى مدعية وقوع اعتداء على ابنتها، عندما أعطت مدير شرطة البلدة، وليام مكافيرتي، بطاقة للذاكرة تحتوي على صور لصفحات موقع تويتر والصورة التي انتشرت عبر الانترنت مؤخراً.

كما استعانت شرطة مقاطعة جيفرسون بمساعدة المحققين في مكتب المدعي العام، الذين صادروا عدداً من الهواتف وأجهزة الكمبيوتر للحصول على عددٍ من الأدلة لتثبت ما حصل فعلاً تلك الليلة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.