CNN CNN

مقتل وإصابة العشرات في هجوم متسلسل بالفلبين

الأحد، 03 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

مانيلا، الفلبين (CNN)-- أطلق مسلح فلبيني النار على عدد من المنازل في إحدى البلدات القريبة من العاصمة مانيلا، في وقت مبكر من صباح الجمعة، مما أسفر عن سقوط تسعة قتلى على الأقل، وجرح عشرات آخرين، قبل أن يلقى حتفه في معركة مع الشرطة، دون أن تتضح على الفور ملابسات أو دوافع الهجوم.

وقال جوزيف كاماريت، المسؤول بشرطة بلدة "كافيت"، التي تبعد حوالي 20 كيلومتراً، نحو 12 ميلاً، إلى الجنوب من وسط مانيلا، إن المسلح، ويُدعى رونالد باييه، تنقل من منزل إلى آخر، وأطلق النار على كل من يصادفه في طريقه، مما أدى إلى وقوع عدد كبير من الضحايا.

وذكرت مصادر الشرطة أن المهاجم لقي مصرعه خلال معركة مع أفراد الشرطة، بينما كانوا يحاولون إقناعه بتسليم نفسه، وأشارت إلى أن أجهزة الأمن تواصل البحث عن شخص آخر، يُعتقد أنه كان يرافق باييه في تنفيذ هجومه المتسلسل، متنقلاً بين منازل البلدة.

وذكر كامارات أن الشرطة مازالت تجري تحقيقاتها بشأن أسباب الهجوم، مشيراً إلى أن ثمانية من الجرحى ما زالوا يخضعون للعلاج في المستشفى، ولم تتضح على الفور طبيعة إصاباتهم.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.