CNN CNN

زلزال بشدة 7.5 يضرب ألاسكا ويثير مخاوف تسونامي

الاثنين، 04 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)
 خريطة لموقع الزلزال وزعها المركز الأمريكي للرصد الجيولوجي

 

ألاسكا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- ضرب زلزال قوي بلغت شدته 7.5 درجة على مقياس ريختر، سواحل ولاية ألاسكا، في وقت مبكر من صباح السبت، أدى إلى إطلاق تحذير من حدوث موجات مد عاتية "تسونامي"، في كل من كندا، وكولومبيا البريطانية، إضافة إلى جنوب الولاية الأمريكية.

ولم ترد على الفور أية تقارير عن وقوع خسائر بشرية أو أضرار مادية، فيما ذكر مركز التحذير من موجات تسونامي في الساحل الغربي وألاسكا أنه "من المتوقع حدوث أمواج تسونامي، قد تؤدي إلى إغراق مساحات واسعة من المناطق الساحلية."

وذكر المركز الأمريكي للرصد الجيولوجي أن الزلزال ضرب الساحل الغربي لولاية ألاسكا، في حوالي الساعة 3:58 من صباح السبت، بتوقيت الساحل الأمريكي الشرقي، على مسافة تبعد 63 ميلاً، أي أكثر من مائة كيلومتر، من غرب مدينة "كريغ"، في جزيرة "برنس أوف ويلز"، ونحو 208 أميال، 334 كيلومتراً، جنوب العاصمة "جانيو."

وبينما أشارت تقارير أولية إلى أن شدة الزلزال تبلغ 7.7 درجة على مقياس ريختر، أفاد المركز الأمريكي بأن الزلزال كانت قوته 7.5 ريختر.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.