CNN CNN

الهند وباكستان يتبادلان الاتهام بإطلاق النار في كشمير

الثلاثاء، 05 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)

إسلام أباد، باكستان (CNN) -- أعلن الجيش الباكستاني في بيان، الأحد، عن هجوم لقوة هندية على نقطة تفتيش عسكرية في إقليم "كشمير" المتنازع عليه، وهو ما نفاه الجانب الهندي متهماً القوات الباكستانية بالبدء بإطلاق النار.

واتهم البيان العسكري الباكستاني الجيش الهندي بتجاوز الحدود المسماة بـ"خط السيطرة" الذي يفصل بين الجانبين في الإقليم.

وتابع: "نجحنا في دحر الهجوم بفعالية ونجاح" في مواجهات مازالت جارية، أسفرت عن مقتل جندي باكستاني وإصابة آخر بجراح خطيرة، بحسب الجيش الباكستاني.

وبالمقابل، اتهمت وزارة الدفاع في الهند القوات الباكستانية بالبدء بإطلاق النار على قواتها المتمركز شمال "أوري" بالجزء الخاضعة لسيطرة الهند من كشمير.

وردت القوات الهندية بالمثل لإجبار القوات الباكستانية على وقف إطلاق النار، بحسب بيان وزارة الدفاع الذي يتطرق إلى عدد الضحايا الذي سقطوا بالمناوشات.

ويذكر أن "خط السيطرة" هو خط معترف به دوليا تحرسه قوات من البلدين في "كشمير" الإقليم الإستراتيجي الذي تسبب النزاع حوله في دخول البلدين في حربيين - عامي 1947 و1965 -  من بين ثلاث خاضتها الجارتان النوويتان.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.