CNN CNN

واشنطن: توقعات بترشيح هاغل لقيادة البنتاغون

الثلاثاء، 05 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- ذكرت مصادر أمريكية مطلعة لـCNN الأحد، أنه من المتوقع أن يسمي الرئيس، باراك أوباما، السيناتور الجمهوري السابق، تشاك هاغل، لتولي وزارة الدفاع، خلفاً للوزير الحالي ليون بانيتا.

ورجحت مصادر مطلعة أن يتم ترشيح هاغل للمنصب خلال الساعات القليلة المقبلة، في حين أطلع البيت الأبيض بعض كبار أعضاء الكونغرس بتوقع تسميته لقيادة البنتاغون.

وقال مسؤول رفيع في إدارة أوباما إنه من المتوقع أن يعلن الرئيس الأمريكي عن تسمية هاغل لشغل وزارة الدفاع، كما يعلن عن اسم المرشح لرئاسة وكالة الاستخبارات المركزية CIA، في وقت لاحق الاثنين.

وبينما أشار مسؤول في البيت الأبيض إلى أن موعد إعلان اسمي المرشحين قد يتغير وفقاً لأجندة الرئيس أوباما، فقد أكد مصدر مقرب من هاغل، بأن موعد إعلان تسميته لوزارة الدفاع، يتوقع الاثنين.

وكان البيت الأبيض قد نفى في وقت سابق أن يكون الرئيس قد اتخذ قراراً نهائياً بشأن المرشح لتولي حقيبة وزارة الدفاع، وقال مصدر لمقدم الشبكة، وولف بليتز: "لم يعرض الرئيس الوظيفة على أحد بعد."

ونفى الرئيس الأمريكي في مقابلة مع قناة "إن بي سي"، في 30 ديسمبر/ كانون الأول المنصرم، اتخاذه قراراً في هذا الشأن، إلا أنه امتدح عضو مجلس الشيوخ السابق عن ولاية نبراسكا من الفترة من عام 1997 وحتى تقاعده مطلع 2009.

وأضاف أوباما قائلاً: "أعرف هاغل، فقد خدمت معه، إنه وطني، قدم خدمات استثنائية لمجلس الشيوخ، وخدم بلاده ببسالة في فيتنام، ويقوم بمهامه على شكل رائع ضمن فريقي التابع للجنة الاستشارية الاستخباراتية."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.