CNN CNN

صحف العالم: "نتنياهو غير مستقر ويخاف تحمل المسؤولية"

الأحد، 13 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 21:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارت العربية المتحدة (CNN)-- أشارت أبرز الصحف العالمية في إصداراتها، الأحد الى عدد من القضايا الساخنة على الساحة الإقليمية، جاء في مقدمتها الملف الإسرائيلي وتداعيات الانتخابات التي تدق الأبواب، في الوقت الذي تناولت فيه صحف أخرى الملف العراقي وتشجيع زعيم حزب البعث المتظاهرين بالعراق على الصمود.

ذا غارديان

ألقت الصحيفة البريطانية الضوء في عناوينها الصادرة على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والتساؤلات المتعددة حول كونه الممثل الأفضل للإسرائيل في الوقت ستنطلق فيه الانتخابات نهاية الشهر الجاري.

ونقلت الصحيفة على لسان رئيس الاستخبارات الداخلية السابق بإسرائيل، يوفال دسكين قوله: "لا يتمتع نتنياهو بنواة قوية، وهو يعتقد بأنه أمير من عائلة ملكية في القدس،" بالإضافة الى كونه "غير مستقر ويخاف من تحمل المسؤولية."

واشنطن بوست

تناولت الصحيفة الأمريكية في عناوينها الرئيسة، الملف السوري، وبدء عدد من المحامين السوريين في تركيا إعداد لائحة تهم بحق عدد من الشخصيات الموالية للنظام السوري بما فيهم أسماء لشخصيات رسمية استعدادا لتقديمها إلى المحاكم.

وبين المقال أن هذه التهم تجمع من خلال أقوال العديد من السوريين في الملاجئ التركية ممن فروا بعد تعرضهم أو أحد أفراد عائلتهم إلى التعذيب والاستجواب من قبل المخابرات السورية، حيث يتم ترتيب الأوراق لتقديم هذه الملفات كقضايا جرائم حرب في المحاكم السورية والدولية.

نيويورك تايمز

تناولت الصحيفة الأمريكية في عناوينها العريضة الملف العراقي وتداعيات الإعتصامات التي بدأت تظهر في عدد من كبرى المدن العراقية مطالبة رئيس الوزراء، نوري المالكي بالاستقالة.

ونقلت الصحيفة عن وكالة أنباء رويترز، دعوات زعيم حزب البعث، عزت إبراهيم الدوري، الذي يعتبر من أكبر الشخصيات في نظام الرئيس العراقي السابق، صدام حسين، الطائفة السنية في العراق للصمود والاستمرار في الاعتصامات لحين إسقاط نوري المالكي.

وبينت الصحيفة أنه ومنذ تولي نوري المالكي سلطاته كرئيس للوزراء العام 2006، أخذ يميل الى الجانب الإيراني، الأمر الذي أدى الى دعم الطائفة الشيعية في البلاد على حساب السنة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.