CNN CNN

أوباما يرشح رسمياً هاغل للدفاع وبرينان لـCIA

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 00:00 (GMT+0400)

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، رسمياً الاثنين، تسمية السيناتور الجمهوري السابق، تشاك هاغل، لتولي منصب وزير الدفاع، وترشيح مستشاره لشؤون مكافحة الإرهاب، جون برينان، لرئاسة وكالة الاستخبارات المركزية.

وقال الرئيس الأمريكي، في مؤتمر صحفي بالعاصمة واشنطن، إن السيناتور السابق هاغل، مرشحه لخلافة وزير الدفاع الحالي، ليون بانيتا، سوف يكون "بطلاً" لأعضاء الجيش الأمريكي، وأضاف أن تعيينه على قيادة "البنتاغون" يُعد "دليلاً على أننا لسنا ديمقراطيين أو جمهوريين، وإنما نحن أمريكيون."

كما وصف أوباما مرشحه لرئاسة وكالة CIA، خلفاً للجنرال ديفيد بتريوس، الذي استقال من منصبه في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، على خلفية "فضيحة" إقامته علاقة خارج إطار الزوجية، جون برينان، بأنه "أحد أكثر المؤهلين لقيادة استخبارات أمتنا، وأكثرهم احتراماً."

وتابع بقوله: "اليوم، يمكنني أن أقول لرجال ونساء CIA، إنهم تحت قيادة جون برينان، فإنكم سيكون لديكم واحد منكم، يهتم لأمركم كثيراً، وسوف يناضل من أجلكم في كل يوم."

وكانت مصادر رفيعة في البيت الأبيض، قد أكدت لـCNN في وقت سابق الاثنين، أن البيت الأبيض أطلع أعضاء مجلس الشيوخ على ترشيح هاغل، بغية حشد الدعم له، ويعني توليه المنصب تجاوز الأصوات المعارضة الموالية لإسرائيل، نظراً لمواقفه بشأن إيران وحركة "حماس" الفلسطينية.

وسبق لبرينان، البالغ من العمر 57 عاماً، أن عمل مساعداً للرئيس لشؤون مكافحة الإرهاب والأمن الداخلي، منذ العام 2009.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.