CNN CNN

البيت الأبيض ناقش قيادات يهودية قبل اختيار هاغل

الثلاثاء، 08 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 20:01 (GMT+0400)

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- علمت CNN أن كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية عمدوا إلى الاتصال بعدد من الشخصيات اليهودية البارزة في الولايات المتحدة، قبل الإعلان عن ترشيح تشاك هاغل ليشغل منصب وزير الدفاع الأمريكي، وذلك في محاولة للإجابة عن أي تساؤلات لديهم قبل السير بالقرار.

وأكدت مصادر متعددة لـCNN حصول هذه الاتصالات، كما ذكر أحد الذين تلقوا تلك الاتصالات أن الحوار حول اختيار هاغل كشف وجود بعض القلق لدى عدد من تلك الشخصيات اليهودية، وأن البيت الأبيض "يأخذ الموضوع على محمل الجد ويريد أن تجري المباحثات على أعلى المستويات في الإدارة الأمريكية."

وكان من بين الذين أجروا الاتصالات، وفق المصادر، كبير الموظفين في البيت الأبيض، جاك لو، وهو بدوره من بين الشخصيات اليهودية البارزة في البيت الأبيض.

وتنبع أهمية الاتصالات التي أجراها البيت الأبيض مع الشخصيات اليهودية الأمريكية من واقع القلق الموجود لدى بعض الفئات من مواقف هاغل السابقة، إذ أنه من معارضي العقوبات الأحادية على إيران، كما سبق له دعوة إسرائيل إلى إظهار التزامها بالسلام.

كما ألمح هاغل في مرات سابقة إلى أنه قد يدعم التفاوض مع حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وإن كان من بين الذين وافقوا على إقرار قانون يحول دون ذلك قبل اعتراف الحركة - المسيطرة على قطاع غزة منذ سنوات - بإسرائيل.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.