CNN CNN

كيري يبحث بقاء قوات بأفغانستان بعد 2014

الأحد، 10 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)
 

كابول، أفغانستان (CNN)-- وصل وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، إلى العاصمة الأفغانية كابول الجمعة، للقاء الرئيس حامد كرزاي، وبحث قضية بقاء بعض القوات الأمريكية في الدولة الآسيوية بعد الانسحاب المتوقع بنهاية العام 2014.

"قوة معادية" تقتل 4 من الناتو جنوب أفغانستان

وتأمل الولايات المتحدة بالتوصل إلى اتفاق مع السلطات الأفغانية تسمح بموجبها ببقاء قوة في البلاد، وهو الأمر الذي ترفضه كابول، التي تصر على انسحاب كامل القوات بنهاية العام 2014، وهو الموعد المحدد لانسحاب القوات الدولية من البلاد.

تحقيق بتقارير مقتل مدنيين بغارة للناتو في أفغانستان

ويشار إلى أن أمورا خلافية مثل تلك التي تتعلق بالسيادة الأفغانية، إلى جانب ضمانات للقوات الأمريكية، وضعت عقبات في وجه التوصل إلى تسوية بين الجانبين.

أمريكا: تسريح جنرالين لفشلهما بحماية الجنود بأفغانستان

وبحسب مصدر بالإدارة الأمريكية فإن إحدى نقاط الخلاف تتمثل برغبة الجانب الأفغاني بتسلم التقارير الاستخباراتية من الجانب الأمريكي، والتعامل معها ضد المليشيات المسلحة، عوضاً عن التدخل الأمريكي المباشر.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.