CNN CNN

سنودن ينفي تسريب أي معلومات سرية لروسيا

السبت، 19 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 21:30 (GMT+0400)

موسكو، روسيا (CNN)-- رد الأمريكي إدوارد سنودن على واحد من أكثر الانتقادات لقراره باللجوء إلى روسيا، حيث اتهم بخيانة بلاده، وبأنه أصبح مرجعاً استخباراتياً للحكومة الروسية، وأن أي معلومات كان يملكها عند وصوله أصبحت بحوزة أجهزة الأمن والمخابرات الروسية، بنفي تلك الاتهامات جملةً وتفصيلاً.

وقال سنودن، في مقابلة مع "نيويورك تايمز"، أجريت معه عبر خدمة إنترنت مشفرة، إن هذا غير ممكن، مؤكداً أنه لم يجلب أياً من هذه المعلومات السرية معه إلى روسيا، وإنما تركها في هونغ كونغ مع الصحفي الذي كان يعمل معه، وأضاف أنه لا توجد نسخ إضافية، وأن هذا لا يخدم المصلحة العامة.

"شبح" سنودن يعود ليقلق راحة أمريكا

كما شدد سنودن على أنه على يقين بأن الصين لم تتمكن من الوصول إلى هذه المعلومات، لأنه كان على دراية كافية بقدرات الصين التقنية للحفاظ على المعلومات من أجهزة استخبارات الدولة الشيوعية.

عرض عمل لسنودن بشركة تواصل اجتماعي

وكان والده لُن سنودن قد أدلى بتصريحات مماثلة جداً، بينما كان في موسكو مؤخراً لزيارة ابنه، حيث نفى وجود أي اتصال بين إدوارد والاستخبارات الروسية، وأضاف أن ابنه لم يستجوب من قبل أي وكالة تجسس من أي بلد آخر، منذ أن فر من الولايات المتحدة.

والد سنودن: ابني فعل الصواب بتسريب معلومات الأمن القومي



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.