CNN CNN

مسؤول إيراني: أمريكا مازالت رمزاً للشيطان

الخميس ، 24 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 16:01 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- استبعد مسؤول رفيع في الحرس الثوري الإيراني حدوث "مصالحة" بين الجمهورية الإسلامية والولايات المتحدة الأمريكية، التي وصفها بأنها مازالت تمثل "رمزاً للشيطان."

وقال مسؤول ممثلية "الولي الفقيه" في القوة البحرية للحرس الثوري، "حجة الإسلام صداقت"، إنه "ما دامت أمريكا، باعتبارها رمزاً للشيطان، تواصل غطرستها ومعاندتها للحق، فلا يمكن المصالحة أو التعامل معها."

روحاني للقوى الكبرى: عهد الغطرسة قد انتهى

ودعا المسؤول الإيراني، بحسب ما أوردت وكالة "فارس" للأنباء، المقربة من الحرس الثوري، الولايات المتحدة إلى التخلي عما أسماها "مواقف الغطرسة والشيطنة"، وفي نفس الوقت مواقفها "الإجرامية."

عسكري إيراني: الأوروبيون سينقرضون خلال قرن

كما أكد ممثل الولي الفقيه أن "إثبات ندم قادتها وساستها (أمريكا) بشأن المواقف العدائية ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وتعويض الخسائر والأضرار التي أوردتها طيلة السنوات التي تلت انتصار الثورة الإسلامية وإلى الآن، هو شرط ضروري ولازم، لمتابعة القضايا والمشاكل عبر السبل الدبلوماسية، لكن باحتياط"، بحسب قوله.

روحاني: الأجواء بين إيران وأمريكا قاتمة جداً

وعلى عكس مؤشرات إيجابية بإمكانية حدوث انفراجة في العلاقات بين إيران والغرب، بعد انتخاب الرئيس الجديد للجمهورية الإسلامية، حسن روحاني، والتي سبقت زيارته لنيويورك، للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر الماضي، تزايدت التصريحات "العدائية" تجاه الولايات المتحدة، في طهران مؤخراً.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.