CNN CNN

خامنئي: ندعم نهج الدبلوماسية ولا نثق بأمريكا

السبت، 05 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 16:04 (GMT+0400)

طهران، إيران (CNN) -- أبدى المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية، علي خامنئي، السبت، دعمه للتحركات الدبلوماسية للحكومة الايرانية، لافتاً، في الوقت عينه، إلى عدم ثقته في الإدارة الأمريكية، ومحذراً إسرائيل من رد قاس من قبل الجمهورية الإسلامية.

روحاني: الأجواء بين واشنطن وطهران قاتمة جدا

وقال خامنئي في تصريحات، أدلى بها خلال مناسبة عسكرية في طهران، أوردتها وكالة "فارس": " ندعم التحركات الدبلوماسية للحكومة ونولي أهمية للجهود الدبلوماسية"، منتقداً جانباً من زيارة الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى نيويورك بقوله: "قسماً مما حصل خلال الزيارة إلى نيويورك لم يكن في محله"، طبقاً للمصدر. 

تصريحات عدائية تستبق زيارة روحاني لنيويورك

وكان روحاني، وعلى هامش مشاركته في الجمعية العامة للأمم المتحدة، قد تحادث هاتفيا مع الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، في مكالمة هي الأولى من نوعها بين رئيس أمريكي ونظيره الإيراني منذ نحو 35 عاماً. كذلك، وصف الهولوكوست بأنها "جريمة جديرة بالإدانة."

إيران تؤكد تبادل رسائل بين روحاني وأوباما

وأبدى المرشد الإيراني تشاؤمه إزاء واشنطن، قائلاً: لا نثق بهم..  الحكومة الأميركية غير منطقية ولا تفي بوعودها وخاضعة لسيطرة الصهيونية العالمية."

نتنياهو يهاجم روحاني: ذئب في ثوب حمل

وهدد إسرائيل قائلا: "نسمع تهديدات مكررة من أعداء الشعب الإيراني وليعلم هؤلاء(الاعداء) أن ايران سترد ردا جديا وقاسيا على اي تهديدات ضد شعبها."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.