CNN CNN

قادة إيرانيون: الأهداف الأمريكية بمرمى قواتنا

الثلاثاء، 12 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 04:31 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- فيما تواصل الدبلوماسية الإيرانية جهودها لتبديد مخاوف الغرب بشأن البرنامج النووي للجمهورية الإسلامية، جدد قادة عسكريون في طهران الاثنين، تصريحاتهم "العدائية" ضد الولايات المتحدة.

ففي أحدث تهديد من جانب القادة الإيرانيين، أكد مساعد القيادة العامة للقوات المسلحة للشؤون الثقافية والإعلامية، العميد مسعود جزائري، أن "جميع الأهداف الأمريكية، في المنطقة وخارجها، تقع تحت مرمى القوات الإيرانية."

وأضاف العميد جزائري، في تصريحات على هامش "تأبين الذكرى الثانية لاستشهاد العميد حسن طهراني"، القائد السابق للقوة الصاروخية  بالحرس الثوري الإيراني، أن "الجمهورية الإسلامية لديها القدرة، بحيث لا يمكن للقوى العظمى السابقة والحالية، الرد عسكرياً عليها."

صواريخ إيران تدمر إسرائيل.. بفيديو كرتوني

وحول ما ذكره مسؤولون أمريكيون بأن "الخيار العسكري مازال مطروحاً"، نقلت وكالة "مهر" للأنباء عن القائد العسكري الإيراني قوله إن "أمريكا تعرف قدرات إيران الاستراتيجية، وتدرك أن ارتكاب أدنى خطأ، سيؤدي إلى تكبدها أفدح الخسائر."

من جانبه، أعلن مساعد قائد الحرس الثوري، العميد حسين سلامي، خلال مشاركته في تأبين العميد طهراني و"شهداء القوة الصاروخية"، عن "امتلاك الحرس الثوري لصواريخ قادرة على استهداف مراكز القيادة والسفن الحربية، أثناء حركتها، بدقة عالية."

مسؤول إيراني: أمريكا مازالت رمزاً للشيطان

وقال سلامي إن "إيران حققت الاكتفاء الذاتي في مجال صناعة الصواريخ البالستية"، مؤكداً أن "تقنية صناعة الصواريخ في إيران، توصلت إلى إنتاج صواريخ تصيب الهدف دون أي خطأ"، بحسب ما نقلت وكالة أنباء "فارس"، المقربة من الحرس الثوري.

يُذكر أن العميد طهراني، الذي يعتبره الإيرانيون أنه "صاحب الفضل" في امتلاك الجمهورية الإسلامية قوة ردع الصاروخية، كان قد قُتل نتيجة انفجار وقع في إحدى القواعد العسكرية قرب طهران، في نوفمبر/ تشرين الثاني 2011، إضافة إلى 16 آخرين من أفراد القاعدة العسكرية.

اقرأ أيضاً:

إيران تكشف عن منظومات صاروخية "فائقة"

تحليل: لا يمكن لإيران "التنمر" بتهديد أمريكا

إيران: آلاف الصواريخ جاهزة لاستهداف العدو بالمنطقة



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.