CNN CNN

صحف عالمية: مغنية تعلن تخليها عن جنسيتها الأمريكية

الجمعة، 13 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 10:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تابعت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والتطورات من أهمها حوار مع أول متحدثة باسم حركة حماس في قطاع غزة، وإعلان المغنية تينا تيرنر تخليها عن الجنسية الأمريكية، إضافة إلى مصادر إسرائيلية تؤكد أن كلفة البرنامج النووي الإيراني تصل إلى 170 مليار دولار.

ذا تلغراف

أجرت صحيفة ذا تلغراف البريطانية حوارا مع أول متحدثة باسم حركة حماس، إسراء المدلل، قالت فيه إن مهمتها الأساسية هي تقديم الوجه الإنساني للقضية الفلسطينية، وبالذات المعاناة التي يعيشها 1.8 مليون فلسطيني في قطاع غزة.

وأكدت المدلل أن حياتها في بريطانية ساهمت في قبولها هذا الدور، خصوصا بعد اكتشافها أن هناك الكثير من البريطانيين لا يعرفون ما هي فلسطين.

وقد عملت المدلل سابقا في محطة الكتاب الفضائية، في قطاع غزة، وهي تحمل شهادة بكالوريوس في الإعلام من الجامعة الإسلامية في غزة، وقد كانت متزوجة سابقا ولديها طفلة عمرها أربع سنوات.

واشنطن بوست

أعلنت المغنية الأمريكية تينا تيرنر رسميا تخليها عن جنسيتها الأمريكية، وذلك خلال زيارة قامت بها للسفارة الأمريكية بسويسرا.

وقالت تيرنر إنها لم تعد تشعر بروابط قوية تجاه الولايات المتحدة الأمريكية، ولا شيء يجمعها بأمريكا سوى الروابط العائلية.

وكانت تيرنر قد تزوجت بصديقها ايروين باخ، وأدت اليمين في أبريل/ نيسان الماضي للحصول على الجنسية السويسرية.

يديعوت أحرونوت

قالت مصادر أمنية إسرائيلية إن البرنامج النووي الإيراني يكلف البلاد نحو 170 مليار دولار، وذلك بسبب العقوبات الاقتصادي المفروضة على إيران.

وأكدت هذه المصادر أن 40 مليار دولار من مجموعة 170 مليار دولار أنفقت على هذا البرنامج خلال العشرين عاما الماضية.

وأضافت بالقول أن إيران خسرت 130 مليار دولار بسبب العقوبات المفروضة عليها منذ عام 2012، وتتضمن 105 مليارات دولار في القطاع النفطي، و25 مليار دولار في القطاع البنكي، والتجارة، والصناعة، والاستثمار.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.