CNN CNN

كيري يطلب من الكونغرس عدم فرض عقوبات جديدة على إيران

الخميس ، 14 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 22:27 (GMT+0400)

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، مساء الأربعاء، إن فرض "الكونغرس" عقوبات إضافية على إيران، سيؤثر سلبا على المفاوضات القائمة في الوقت الراهن حول البرنامج النووي لإيران.

رأي: ليس لدى رافضي التفاوض مع إيران سوى الحرب

وأوضح كيري في تصريح له قبل دخوله الاجتماع مع لجنة بمجلس الشيوخ: "نأمل عدم فرض أي عقوبات جديدة على إيران، والسبب ببساطة هو أن هذه الخطوة من الممكن أن يتم أخذها كسوء نية من قبل الطرف الآخر، الذي نقوم حاليا بمفاوضته."

كيري: إما التوصل لاتفاق جيد مع إيران أو لا اتفاق

وأشار الوزير الأمريكي إلى أن فرض عقوبات جديدة قد "تدمر القدرة على التوصل إلى اتفاق، ومن شأنها أن تعيدنا إلى الوراء في الحوار الذي تطلب 30 عاما من أجل التوصل إليه."

إيران: مصرون على النووي ومستعدون لتبديد الهواجس

ويشار إلى أن هذه التصريحات تأتي في الوقت الذي يطالب فيه عدد من أعضاء بمجلس الشيوخ، وفي مقدمتهم السيناتور ليندسي غراهام، بفرض المزيد من العقوبات على طهران، في سبيل الحفاظ على الضغط والتوصل إلى اتفاق.

نتنياهو: سنعمل ما بوسعنا لمنع اتفاق "سيء" مع إيران



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.