CNN CNN

صحف العالم: انتقادات لفيلم مصري حول المثلية الجنسية

الثلاثاء، 19 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 12:08 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- اهتمت الصحف العالمية بمجموعة من الأخبار والتقارير من أبرزها سحب السلطات الإسرائيلية دعوى ضد بنك صيني بسبب دعمه حركة حماس ماديا، إضافة إلى فيلم مصري يتعرض لانتقادات عدة بسبب تطرقه لقضية المثلية الجنسية، إلى جانب إطلاق تركيا أكبر حملة لمواجهة شلل الأطفال.

يديعوت أحرونوت

يواجه فيلم "أسرار عائلية" عقبات عدة أمام عرضه في دور السينما المصرية بسبب الموضوع الحساس الذي يعالجه، وهو موضوع المثلية الجنسية بين الرجال.

ويحكي الفيلم، وهو من إخراج هاني فوزي، قصة شاب يكتشف أنه يختلف عن من حوله، وأنه ينجذب للرجال، كما يطرح الفيلم عدة خيارات أمام المثليين جنسيا "للشفاء" مما هم فيه.

وقد قوبل الفيلم لانتقادات عدة في دائرة الرقابة المصرية، التي طالبت كاتبه ومخرجه بحذف 13 مشهدا، تقول إنها تشجع على المثلية الجنسية.

حرييت التركية

أعلنت السلطات التركية أنها ستطلق أكبر حملة ضد شلل الأطفال، بعد مخاوف من دخول المرض إلى الأراضي التركية من سوريا بعد اكتشاف عدة إصابات في البلد الذي طحنته الحرب الأهلية.

وقال مسؤول الوكالة الطبية العامة في تركيا إن هناك خطة لتطعيم مليون طفل تحت سن الخمس سنوات في المناطق القريبة من الحدود السورية، و500 ألف طفلا آخرين في مناطق أخرى."

وكانت الأمم المتحدة قد دعت أوائل الشهر الجاري إلى وضع خطط طوارئ لتطعيم أكثر من 20 مليون طفل في منطقة الشرق الأوسط.

وورلد تربيون

أعلنت الحكومة الإسرائيلية تخليها عن دعوى قضائية كانت قد تقدمت بها ضد بنك صيني قدم خدمات مالية لحركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وقد تقدمت عائلات ضحايا إسرائيليون بهذه الدعوى ضد الجانب الفلسطيني في إحدى المحاكم الأمريكية.

ويعود السبب في سحب هذه الدعوى إلى عدم رغبة إسرائيل في وضع مسؤولين استخباراتيين سابقين على كرسي التحقيق أو الشهادة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.