CNN CNN

السعودية: اتفاق نووي إيران خطوة للأمام إذا حسنت النوايا

الاثنين، 25 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 23:02 (GMT+0400)

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)-- بينت السلطات السعودية، الاثنين، أن الاتفاق الدولي أو ما يعرف بـ(5+1) مع إيران، حول البرنامج النووي لطهران، يعتبر خطوة إلى الأمام بتوفر حسن النية.

اتفاق نووي إيران: مصر والإمارات ترحب والسعودية ترفض

ونقل تقرير نشر على وكالة الأنباء السعودية الرسمية على لسان وزير الثقافة والإعلام السعودي، عبدالعزيز خوجة، قوله في بيان: "إن مجلس الوزراء السعودي اطلع في اجتماعه على مختلف مجريات الأحداث وتطوراتها على صعيدي المنطقة والعالم."

تفاصيل الاتفاق مع إيران نقطة بنقطة حسب البيت الأبيض

وأضاف بأن السعودية ترى أنه "إذا توفرت حسن النوايا فيمكن أن يشكل هذا الاتفاق خطوة أولية في اتجاه التوصل لحل شامل للبرنامج النووي الإيراني، فيما إذا أفضى إلى إزالة كافة أسلحة الدمار الشامل، وخصوصاً السلاح النووي من منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي، على أمل أن تستتبع ذلك المزيد من الخطوات المهمة المؤدية إلى ضمان حق كافة دول المنطقة في الاستخدام السلمي للطاقة النووية."

وزير إسرائيلي: الاتفاق مع إيران سيء وسيقربها من القنبلة

ويشار إلى أن عددا من الدول العربية رحبت بالاتفاق الدولي مع إيران وفي مقدمتها الإمارات العربية المتحدة ومصر والكويت.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.