CNN CNN

إيران: الحظر الأمريكي سينعدم أثره بانهيار حظر مجلس الأمن

الخميس ، 28 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 00:13 (GMT+0400)
 

طهران، إيران (CNN)-- قال وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، إن الحظر الأمريكي سينعدم تأثيره عندما ينهار حظر مجلس الأمن، وذلك في كلمة أدلى بها أمام مجلس الشورى الإيراني، الأربعاء.

 تفاصيل الاتفاق مع إيران نقطة بنقطة حسب البيت الأبيض

ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية على لسان ظريف توضيحاته: "عندما ينهار حظر مجلس الامن سيتحول باقي الحظر الاميركي الى مجرد قصاصات ورق."

إيران: لن نوقف تخصيب اليورانيوم أو العمل بـ"آراك"

وأضاف: "لقد اعلنت في جميع تصريحاتي ان على الغرب ان يكسب ثقة الشعب الايراني وان بعض الاجراءات وبدلا من ان تكسب ثقة الشعب تقود الى فقدان هذه الثقة."

ظريف: طهران لن ترضخ للمطالب المفرطة بشأن برنامجها النووي

وأشار إلى "إننا مازلنا نقول اننا امام اختبار وامامنا فرصة، فالشعب الايراني منح العالم الغربي فرصه ليستثمروها ويعيدوا الثقة المنزوعة، واعلن اننا لا نثق بالطرف الاخر وان غياب الثقة زاد في الكثير من الحالات."

ظريف يلجأ إلى يوتيوب لطمأنة العالم حول النووي

 وألقى الوزير الضوء على "إننا لم نتأثر بالحظر الاميركي المفروض علينا منذ 35 عاما ولكننا بدانا نواجه حرجا عندما دخل حظر مجلس الامن حيز التنفيذ على خلفية برنامجنا النووي."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.