CNN CNN

إيران: الموافقة على تخصيبنا لليورانيوم بالاتفاق الدولي "انجاز"

السبت، 30 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 20:28 (GMT+0400)
 

طهران، إيران (CNN)-- قال كبير المفاوضين الايرانيين، عباس عراقجي، السبت، إن موافقة الدول الكبرى على تخصيبنا لليورانيوم يعتبر انجازا للشعب الإيراني.

إيران تفتح مفاعل "آراك" أمام المفتشين الدوليين

وأضاف عراقجي الذي يشغل أيضا منصب مساعد وزير الخارجية للشؤون الدولية والقانونية، بحسب ما نقلته وكالة أنباء "مهر" الإيرانية: "إن اتفاق جنيف كان صراع ارادات, وأن الدول الست الكبرى اذا ارادت شيئا، ونعتبره يتعارض مع حقنا فإننا سنقاومه."

إيران: الحظر الأمريكي سينعدم أثره بانهيار حظر مجلس الأمن

وأضاف: "بعد عشر سنوات المقاومة وستة قرارات لمجلس الامن والحظر الاقتصادي, فإننا توصلنا الى اتفاق يتضمن حق التخصيب."

تحليل: ما هي مآخذ المعارضين لاتفاق إيران النووي؟

وألقى عراقجي الضوء على: "التخصيب سيبقى الى الابد خط احمر بالنسبة للجمهورية الاسلامية الايرانية، وأن صحيفة واشنطن بوست اشارت في مقال نشرته الاسبوع الماضي الى المسائل التي لم يتطرق اليها البيت الابيض, وذكرت ان اهم عبارة لم تعلن عنها امريكا هو انها قبلت بان تقوم ايران بالتخصيب بدون مهلة زمنية، حيث أن على المنتقدين في داخل البلاد ان يدركوا هذه المسألة بان الاتفاق هو انجاز للشعب الايراني," مشيرا إلى أن "الشعب الايراني وبعد عشر سنوات من المقاومة حقق هذا الانجاز ويجب ان لا يتم تجاهله."

رأي: نووي إيران.. صفقة جيدة للاعب سيئ



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.