CNN CNN

صواريخ إيران تدمر إسرائيل.. بفيديو كرتوني

الجمعة، 06 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 17:01 (GMT+0400)
 

(شاهد الفيديو)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- نشرت وكالة أنباء فارس الإيرانية شبه الرسمية، والمقربة من الحرس الثوري، فيديو كرتوني قالت إنه يصور سيناريو الرد على إسرائيل بحال قررت توجيه ضربة عسكرية لإيران، وتنهمر في التسجيل صواريخ إيرانية على مدن ومرافق إسرائيلية وتدمرها، على رأسها ناطحات سحاب بتل أبيب ومفاعل ديمونا ومطار بن غوريون.

إسرائيل: إدراك إيران استعدادنا العسكري قد يغني عن اللجوء إليه

وتصل مدة الفيديو إلى قرابة ست دقائق، وتظهر في بدايته قواعد صاروخية موزعة فوق الأرض وتحتها في مختلف المحافظات الإيرانية. وتركز الصورة على خريطة إيران، ومن ثم تجول في المناطق الإيرانية بمناخاتها المختلفة لتعرض مجسمات لمنصات صواريخ مموهة بألوان البيئة الطبيعية للمنطقة.

تقرير: إيران يمكنها امتلاك قنبلة نووية في شهر

وبعد ذلك يصار إلى عرض قاعدة تحت الأرض لصاروخ من طراز "سجيل" قبل أن تفتح كوة القاعدة لينطلق منها، ومن ثم تظهر صواريخ أخرى على منصات متحركة قبل أن تنطلق بالفعل باتجاه الشرق لتتساقط على إسرائيل.

نتنياهو يحذر من انهيار نظام العقوبات على إيران

وتظهر إسرائيل في الفيديو عبارة عن مجموعة من الأبنية المحاطة بقبة شفافة، تعكس على الأرجح فكرة "القبة الحديدية" الدفاعية الإسرائيلية، وتنطلق الصواريخ الاعتراضية الإسرائيلية بالفعل باتجاه الصواريخ الإيرانية وتنجح في صد بعضها، لكن باقي الصواريخ تنهمر على المدن الإسرائيلية وتصيب الأبنية والطرقات العامة والمرافق.

أنقرة: اتهامنا بتسريب هوية عملاء الموساد لإيران "دعاية وسخة"

وتصيب الصواريخ، وفقا للفيديو الإيراني، مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية ومقر قيادة الجيش وناطحة سحاب "فيرست انترناشونال بنك" في تل أبيب ومفاعل ديمونا النووي ومطار بن غوريون الدولي وقاعدة حتسريم الجوية وقاعدة رامون الجوية ومناطق أخرى متعددة في تل أبيب. وينتهي الفيديو بعرض صور لدمار في شوارع إسرائيل مأخوذة من حوادث سابقة، إلى جانب مشاهد لجثث موضوعة في أكياس بلاستيكية.

نتنياهو: أربع عبر مستفادة من حرب "يوم الغفران" 1973



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.