CNN CNN

معانقة أذابت القلب ولفت العالم بأسره

الأحد، 08 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

الفاتيكان(CNN)-- المعانقة بين البابا فرنسيس وهذا الرجل المريض، أذابت قلوب الملايين عبر مختلف أنحاء الأرض، وسرت في مواقع التواصل الاجتماعي سريان النار في الهشيم.

فقد عانق الحبر الأعظم رجلا تسبب مرض نادر في تغيير ملامحه وتدمير وجهه لدرجة مرعبة ورغم ذلك وضع البابا يديه على رأسه ليصلي من أجله. وجرت المعانقة في الفاتيكان الأربعاء في التجمع العام الذي ضم 50 ألف شخص، وسرعان ما سيطرت على تعليقات المغردين وحتى من ضمن الملحدين.

اقرأ أيضا..البابا يناقش أكاديميا يهوديا حول "وجود الله" بالهولوكوست

واعتبر البعض أنّ البابا فرنسيس ارتقى، بأفعاله منذ تصدره الكرسي البابوي، نفس المرتبة القديس فرنسيس الأسيزي الذي تقلد اسمه عندما أصبح حبرا أعظم، والذي كرّس حياته لآلام الفقراء والمعذبين في الأرض.

ويعاني الرجل الذي عانقه البابا من خلل جيني يسبب آلاما مبرحة وآلاف الأورام على مدّ الجسد ويؤدي إلى تضاؤل السمع والبصر وتعقيدات في الدورة الدموية والشرايين وعمل القلب والكثير من العاهات.

الفاتيكان يخطئ في لفظ اسم المسيح

البابا يناشد قادة الـ20 تجنب "ضرب" بسوريا

البابا فرانسيس يضع قانونا يجرم المسيء للأطفال جنسيا

البابا "يبشر الملحدين بالجنة"


 



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.