CNN CNN

الفاتيكان يبدأ حرباً على استغلال الأطفال جنسياً

السبت، 04 كانون الثاني/يناير 2014، آخر تحديث 22:01 (GMT+0400)

روما، إيطاليا (CNN)-- أعلن الكاردينال شون أومالي في العاصمة الإيطالية روما، الخميس، أن البابا فرانسيس يعمل على تأسيس هيئة لمنع التحرش الجنسي بالقاصرين، ودعم ضحايا التحرش.

 ضحية تحرش جنسي لقس جورجيا: أنت وحش

وستعمل الهيئة الجديدة على إعلام القائمين على الكنيسة ليوحدوا جهودهم مع السلطات المدنية والتبليغ عن حالات الإساءة الجنسية، وفقاً لما أشار إليه أومالي.

القس المتهم بالتحرش: أشعر كأنني داوود يحارب جالوت

لكن أومالي أضاف بأن الكنيسة ركزت في السابق على الجانب القضائي في التعامل مع مثل هذه القضايا، وأن البابا يرغب الآن بالتركيز على الجانب الكهنوتي في التعامل مع ضحايا التحرش الجنسي.

استقالة أسقف بلجيكي بسبب فضيحة التحرش الجنسي

وأشار إلى أن البابا لم يختر أعضاء الهيئة بعد، ولكن أكد بأن الهيئة ستكون دولية وستتضمن خبراء في مجال التعامل مع هذه القضايا.

استقالة أسقف أيرلندي ثالث.. و"ضحية" يقاضي البابا

واقترحت لجنة المستشارين الكرادلة المكونة من ثمانية أعضاء فكرة تأسيس الهيئة الإثنين، ووافق عليها البابا كجزء من عملية الإصلاح التي يعمل على تنفيذها في الكنيسة الكاثوليكية.

اتهام قس أمريكي باستدراج طفلة واغتصابها داخل الكينسة

ورغم أن التحرش الجنسي بالأطفال اعتبر جريمة تحت قانون الكنيسة، إلى أن البابا قام بإعلان قانون في يوليو/ تموز الماضي، يجرم فيه أي تحرش واقع داخل حدود الفاتيكان تحت قانون الدولة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.