CNN CNN

مصرع "سيلز" شاركت وحدته في اغتيال بن لادن

الجمعة، 26 نيسان/ابريل 2013، آخر تحديث 23:00 (GMT+0400)

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- لقي أحد عناصر "سيلز" - قوات النخبة التابعة لمشاة البحرية الأمريكية - مصرعه وأصيب آخر بجراح، أثناء تدريبات عسكرية في أريزونا، في ثاني حادث مميت من نوعه يشهده الجيش الأمريكي خلال أقل من أسبوعين، والثالث منذ فبراير/شباط الفائت.

وقال مصدر مطلع للشبكة إن الجنديين يتبعان ذات الفرقة التي أوكلت إليها مهام تصفية زعيم تنظيم القاعدة الراحل، أسامه بن لادن، في باكستان قبل عامين.

وذكر مسؤولون عسكريون إن الحادث، وهو قيد التحقيق، وقع أثناء تدريب روتيني على الهبوط بالمظلة في مركز تدريبات تابع لقيادة قوات العمليات الأمريكية الخاصة في "بينال أيربارك"، ولم يكشف المسؤولون عن المزيد من التفاصيل بخصوص الحادثة.

واكتفى العقيد ديفيد ماكيني، الناطق باسم قيادة الحرب البحرية الخاصة، بالإشارة إلى أن البحار القتيل كانت يتبع الوحدة الشرقية التابعة للقيادة.

وفي الوقت، أكد مصدر أمريكي مطلع بأن الجندي كان ضمن "فريق ستة سيلز"، وهي الوحدة التي كلفت بمهام اغتيال بن لادن في بلدة "أبوت آباد" بباكستان في مايو/أيار عام 2011، إلا أنه من غير المؤكد إذا ما شارك في هذه عملية تصفية زعيم القاعدة.

ويأتي الحادث بعد أقل من أسبوعين من مصرع 7 عناصر "مارينز" بانفجار ذخيرة أثناء تدريبات في منشأة عسكرية غربي نيفادا في 18 مارس/آذار الجاري، وفي 22 فبراير/شباط المنصرم كذلك، لقي سبعة جنود مصرعهم بتصادم مروحيتين عسكريتين في الجو بين أريزونا وكاليفورنيا، ووقع  الحادث الأخير أيضاً أثناء تمارين عسكرية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.