CNN CNN

أوباما: تفجيرات بوسطن "عمل إرهابي جبان"

الثلاثاء، 16 نيسان/ابريل 2013، آخر تحديث 20:26 (GMT+0400)

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- وصف الرئيس الأمريكي بارك أوباما، التفجيرات التي وقعت في مدينة بوسطن الاثنين، والتي خلفت ثلاثة قتلى على الأقل، وجرح نحو 170 آخرين، بأنها "عمل شنيع وجبان"، مشيراً إلى أن مكتب التحقيقات الفيدرالية يتعامل مع التفجيرات على أنها "هجوم إرهابي تم التخطيط له مسبقاً."

وقال الرئيس الأمريكي، في كلمة مقتضبة له الثلاثاء، إنه "في أي وقت تستخدم فيه القنابل لاستهداف المدنيين، فإن ذلك يُعد من أعمال الإرهاب"، مشيراً إلى أنه مازال من غير الواضح ما هي الجهة التي تقف وراء تلك الهجمات، وما هي دوافعها.

واعتبر أوباما أن "هذا وقت مناسب لنا جميعاً لنتذكر أننا جميعاً لدينا دور لنلعبه في تحذير السلطات إذا ما شاهدنا أية أمور تثير الشبهات"، داعياً الأمريكيين إلى ضرورة الإبلاغ عن مثل هذه الأمور.

وكان الرئيس الأمريكي قد ذكر في وقت سابق الاثنين، بعد قليل من التفجيرات، إنه وجه كافة طاقات الحكومة الأمريكية من أجل توفير الأمن في كافة أنحاء البلاد، والتحقيق من أجل تحديد هوية الأفراد أو الجهات التي تقف خلف تفجيرات ماراثون بوسطن، وتوعد بكشف المسؤولين عنها.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.