CNN CNN

اكتشاف مادة مشبوهة في قاعدة عسكرية بفرجينيا

الجمعة، 03 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 19:00 (GMT+0400)

أرلينغتون، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- اضطرت السلطات الأمريكية إلى إخلاء قاعدة عسكرية تابعة للبحرية، في ولاية فرجينيا، بعد اكتشاف "مادة مشبوهة" في إحدى الغرف داخل القاعدة التابعة للبحرية الأمريكية.

وقال المتحدث باسم البحرية، الكوماندر ريان بيري، في تصريحات لـCNN الخميس، إن "مادة مشبوهة تم العثور عليها في غرفة البريد بالمبنى رقم 12، بمركز دعم القوات البحرية في مقاطعة أرلينغتون، بولاية فرجينيا."

وأضاف بيري إنه تم إخلاء جميع العاملين في المبنى، كإجراء وقائي، مشيراً إلى أن السلطات مازالت تجري تحقيقاتها بشأن الواقعة، و"سوف تقوم بالإعلان عن مزيد من المعلومات فور توافرها."

وذكر المتحدث العسكري أن المادة المشبوهة، وهي عبارة عن مسحوق أبيض اللون، عُثر عليها في أحد الرسائل التي تم تسليمها مؤخراً إلى غرفة استقبال البريد، في القاعدة التي تضم أيضاً مقر قيادة القوات البحرية.

إلا أن بيري أكد للشبكة لاحقاً، أن الاختبارات الأولية التي أجريت على تلك المادة، أظهرت أنها غير سامة.

يأتي العثور على تلك المادة داخل القاعدة العسكرية، بعد قليل من كشف مصادر في جهاز "الخدمة السرية"، المكلف بحماية الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، عن تلقي البيت الأبيض رسالة موجهة إلى أوباما، ربما تحوي مادة "الريسين" السامة.

كما أكدت شرطة "الكابيتول"، مقر الكونغرس الأمريكي، العثور على طرود أو رسائل "مشبوهة" في اثنين من مباني مجلس الشيوخ، التي تم إخلائها.

وتزيد تلك الرسائل "المشبوهة" من حدة المخاوف الأمنية التي تجتاح الولايات المتحدة، بعد تفجيرات بوسطن، التي أوقعت ثلاثة قتلى على الأقل وأكثر من 180 جريحاً.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.