CNN CNN

أولاً بأول.. حادث واترتاون وتفجيرا بوسطن

الأحد، 19 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)

(شاهد الفيديو)

بوسطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- فيما يلي أولاً بأول سير الأحداث في عملية مطاردة شخصين، قتل أحدهما فيما لايزال الثاني في حالة فرار، تقوم بها شرطة ماساتشوسيتس، في علاقة بأحداث عنف جرت في معهد تكنولوجي، يعتقد المسؤولون أن لها علاقة بتفجيري بوسطن.

قبل قليل - الشرطة الأمريكية تعلن، أن المشتبه بهما شقيقان، وأن اسم المشتبه به المتوفى يدل على احتمالية كونهما من شمال منطقة القوقاز.

- أعلن مدير علاقات مؤسسة النقل والمواصلات لمدينة بوسطن إيقاف وسائل المواصلات بالمدينة، الجمعة، بناء على طلب من الشرطة، وإغلاق جامعة هارفارد بدواعي الحفاظ "على الأمن العام"، وذلك كجزء من البحث الذي تجريه الشرطة للعثور على المتهم "ذي القبعة البيضاء".

- السلطات تنشر صورة لشخص، يرجح أنه من كان يرتدي قبعة بيسبول بيضاء في صورة المشتبهين بتفجيري بوسطن، وتحذر من خطورته، وتقول إنه في حالة فرار.

- الشرطة تعتقد أن أحداث واترتاون على علاقة بتفجيري بوسطن، وأن الرجلين اللذين يقفان خلف أحداث العنف في معهد التكنولوجيا، يقفان أيضاً وراء تفجيري بوسطن.

- الشرطة ترجح أن الشخص الذي سبق أن أعلنت أنه قتل أثناء تبادل للنار، هو نفسه الذي يظهر في صورة وزعتها للمشتبهين بتفجيري بوسطن، ويظهر فيها وهو يرتدي قبعة سوداء.

- مظهر المشتبه به الفار في مدينة واترتاون، بولاية ماساتشوستس، يطابق أوصاف المشتبه رقم 2 الذي يرتدي قبعة بيضاء، في التحقيقات الجارية بشأن تفجيري ماراثون بوسطن.

- الشرطة تعلن أن شخصاً قتل أثناء تبادل لإطلاق النار.

- شرطة ماساتشوسيتس تطلب عبر تويتر من سكان واترتاون عدم مغادرة منازلهم، وعدم فتح أبوابهم إلا إذا تأكدوا من أن الطارق هو رجل شرطي بعد التأكد من هويته.

- الشرطة تقول إنها تعتقد أن عدة متفجرات تم استخدامها ضد أعوانها ليلاً، أثناء حادث إطلاق النار في واترتاون.

- الشرطة تعتقل شخصاً صباح الجمعة وتجبره على خلع ملابسه، ثم تقتاده إلى مركز احتجاز، وليس من الواضح بعد ما إذا كان على علاقة بحادث واترتاون، أو أي حادث آخر في بوسطن.

مساء الخميس- لقي شرطي أمريكي مصرعه، نتيجة إطلاق نار داخل أحد المراكز التعليمية بولاية ماساتشوستس، في الوقت الذي تواصل فيه أجهزة الأمن الأمريكية جهودها لكشف منفذي تفجيرات بوسطن، التي ضربت نفس الولاية في وقت سابق من الأسبوع الماضي.

وقال المتحدث باسم شرطة الولاية، اللفتنانت مارك ريلي، ومكتب الادعاء العام في مقاطعة كامبريدج، إن الشرطي كان يعمل ضمن الحرس الخاص بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وكان في استجابة لنداء عن وقوع اضطرابات بالمعهد، عندما تعرض لإطلاق النار، حيث "أصيب بعدة رصاصات."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.