CNN CNN

روسيا تطلب معلومات عن "الأخوين تسارناييف"

الأحد، 19 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 12:00 (GMT+0400)

موسكو، روسيا (CNN)-- كشف متحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السبت، أن موسكو تسعى إلى الحصول على معلومات رسمية من الحكومة الأمريكية بشأن "الأخوين تسارناييف"، المشتبه بهما في تفجيرات بوسطن، الاثنين الماضي، التي خلفت ثلاثة قتلى ونحو 180 جريحاً.

وقال المسؤول الروسي إن موسكو تتوقع حصول اتصال بين المحققين في كلا البلدين خلال الفترة المقبلة في هذا الصدد، دون توافر المزيد من التفاصيل.

من جانب آخر، نقلت وكالة "نوفوستي" للأنباء، عن راسل تيميربيكوف، المتحدث باسم لجنة التحقيق الروسية في داغستان، حيث تعيش أسرة المشتبهين بتفجيرات بوسطن، أن اللجنة لن تتخذ أي إجراء بحق العائلة، إلا إذا كانت هناك "أوامر عليا" بذلك.

كما أفادت الوكالة بأن الرئيسين الروسي بوتين والأمريكي باراك أوباما، أبديا "حرصهما المشترك على زيادة التنسيق الوثيق بين الأجهزة الخاصة للبلدين، في مجال مكافحة الإرهاب الدولي"، كما قدم بوتين، خلال مكالمة هاتفية مع نظيره الأمريكي السبت، تعازيه مجدداً في ضحايا تفجيري ماراثون بوسطن.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.