CNN CNN

تهم رسمية لجوهر تسارناييف رغم حالته "الحرجة"

الأحد، 19 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 18:00 (GMT+0400)

بوسطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- وجه القضاء الأمريكي رسميا إلى جوهر تسارناييف، تهمة استخدام سلاح دمار شامل والتآمر لاستخدام سلاح من هذا النوع، ما نتج عنه حالات موت، إلى جانب تدمير الممتلكات باستخدام متفجرات، على خلفية دوره في هجمات ماراثون بوسطن، وذلك بعدما توجه أحد القضاة بنفسه إلى غرفته في المستشفى بسبب وضعه الصحي.

وكشف مصدر لـCNN أن الحالة الصحية للمشتبه به بتفجير ماراثون بوسطن، جوهر تسارناييف، لا تزال حرجة حيث أنه موصول بجهاز للمساعدة على التنفس بالإضافة إلى كونه تحت التخدير الكامل.

وبين المصدر أن المحققون يدخلون على جوهر ويوجهون له الأسئلة المقتضبة وتحت مراقبة، وقد اقتصرت الأسئلة على أمور تتعلق بوجود قنابل أخرى وأسلحة إضافية أو مدى إمكانية وجود شخص آخر ساعدهم بالعملية.

وبين المصدر أن هذه التحقيقات تأتي تحت إشراف فريق طبي يرافق المحققين أثناء الاستجواب للتأكد من عدم تعريض المشتبه به لضغط نفسي قد يهدد حياته، حيث يقوم جوهر بهز رأسه فقط للإجابة على الأسئلة.

وأشار المصدر إلى أن جوهر يعاني من جرح في الجزء السفلي من جسمه بالإضافة لجرح آخر خلف الرقبة لم يعرف سببه.

وأوضح المصدر أن جوهر سقط من على ظهر القارب الذي كان مختبأ به من على علو ستة إلى سبعة أقدام حيث خسر الكثير من الدماء، مشيرا إلى احتمالية فقدان سمعه على خلفية قنبلتي الصوت اللتان تفجرتا على بعد قدم واحد منه مصدرتين صوت هائلا وصل لـ170 ديسسبل.

وتأتي هذه الأنباء في الوقت الذي بينت فيه كاثرين راسل، زوجه تامرلان تسارناييف، أنها علمت بأن الشرطة تلاحق زوجها عبر شاشة التلفاز، بحسب ما قالة محاميها، اماتو ديلوكا.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.