CNN CNN

أمريكا: قوة التدخل السريع بشمال أفريقيا تصل إسبانيا

الجمعة، 03 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 19:00 (GMT+0400)

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أكدت مصادر في وزارة الدفاع الأمريكية لـCNN الخميس، أن طلائع قوات المارينز الأمريكية التي تشكل قوام فرقة التدخل السريع في شمال أفريقيا قد بدأت بالوصول إلى إسبانيا، ضمن جهود الحكومة الأمريكية لحماية مواطنيها ومرافقها في المنطقة.

وستتخذ القوة من قاعدة "مورون" الجوية جنوبي إسبانيا مقرا لها، ما يتيح لها الوصول بسرعة إلى شمال أفريقيا حيث تتزايد الأخطار الأمنية منذ الهجوم الذي أدى إلى مقتل السفير الأمريكي في ليبيا، كريس ستيفنز، في سبتمبر/أيلول الماضي.

ومن المنتظر أن تكون تلك القوة جاهزة للتحرك جوا خلال ست ساعات من لحظة تلقيها الأوامر، ما يوفر لوزارة الدفاع فرصة امتلاك قدرة الرد السريع على المخاطر الأمنية، وذكر المصدر أن المهام تشمل حماية البعثات الدبلوماسية والمواطنين الأمريكيين وإنقاذ الطيارين الذي تسقط طائراتهم وإجلاء الرعايا عند الحاجة.

وقد منحت الحكومة الإسبانية موافقتها النهائية على وجود الوحدة الأمريكية قبل أيام، ومن المنتظر استكمال وصول كافة العناصر خلال 30 يوما، وتتكون الوحدة من 225 جنديا متخصصا، إلى جانب 225 جنديا يديرون الطائرات الموضوعة بتصرف الوحدة التي يمكن أن تشمل أوامرها تنفيذ عمليات في أراضي دول دون الحصول على موافقتها.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد وافقت على تشكيل الوحدة مطلع أبريل/نيسان الجاري، وسيتم تزويدها بست طائرات من طراز "V-22" للانتقال السريع وأسلحة خفيفة وقذائف هاون بالإضافة إلى معدات فردية أخرى من شأنها دعم عمليات الاشتباكات المحدودة ومهام الأمن.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.