CNN CNN

أفغانستان: عملية تودي بحياة 44 شخص

الجمعة، 03 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 21:00 (GMT+0400)
صورة أرشيفية لتفجير في أفغانستان في 26 مارس/آذار عام 2013

 

كابول، أفغانستان (CNN)-- تسبب جنود بالزي الجيش الوطني الأفغاني بمقتل 44 شخصاً على الأقل، وجرح 100 آخرين، الأربعاء، خلال هجوم استمر تسع ساعات شن على مبان تابعة للحكومة الأفغانية في إقليم فرح بالجزء الجنوبي الغربي من البلاد، وفق تصريحات لمحافظ الإقليم،محمد أكرم إخبلواك.

وأضاف إخبلواك بأن 34 من القتلى هم من المدنيين، أما العشرة الآخرون هم من القوات الأمنية الأفغانية، بالإضافة إلى مقتل تسعة من المعتديين، بينما تم نقل الجرحى لتلقي العناية الصحية اللازمة.

وأشار مدير الشرطة الأفغانية، رئيس الشرطة في الإقليم نور آغا كينتوز، إلى أن المعتدين تمكنوا من الدخول إلى المنطقة محملين بشاحنة تابعة للجيش.

هذا وذكر المتحدث باسم المحافظ، عبد الرحمن زهوندي، بأن المعتدين بدأوا هجومهم بتفجير مركبة محملة بالمتفجرات.

وقد دمر الإنفجار المباني المستهدفة التي تمثلت بمبنى المحكمة ومكتب النائب العام، وقال كينتوز إن المهاجمين فجروا المباني المستهدفة خلال هربهم منها، حيث قامت القوات بمحاصرتهم وقتل اثنين منهم على الأقل، وتوجهت بعدها لقتال المسلحين الذين استولوا على مبنى المحكمة.

ويأتي هذا الهجوم بعد أسبوع فقط على هجوم آخر في أفغانستان بتاريخ 26 مارس/آذار.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.