CNN CNN

هل شاركت امرأة في تفجيرات بوسطن؟

الثلاثاء، 21 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 02:00 (GMT+0400)

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- اتخذت التحقيقات حول تفجيرات بوسطن منعطفاً جديداً، الاثنين، بإعلان المحققين العثور على حمض نووي لامرأة في شظايا العبوات الناسفة التي استهدف بها الشقيقان تامرلان وجوهر تسارناييف، ماراثون بوسطن في 16إبريل/نيسان الجاري.

وذكرت مصادر أمنية لـCNN إنه تمّ العثور على الحمض النووي الريبي في شظية من طنجرة  ضغط استخدمت كقنبلة في الهجوم الذي راح ضحيته ثلاثة قتلى وأكثر من 180 جريحاً.

وشدد أحد المصادر بأن الحمض النووي قد يعود لأي امرأة استخدمت الطنجرة ولا يعني بالضرورة أن تكون قد تواطأت في الهجوم.

وتزامن الكشف مع قيام المحققين بتفتيش منزل كاثرين راسل، زوجة المشتبه به تامرلان الذي اغتيل في مطاردة أمنية بعد يومين من التفجيرات.

وحذر أحد المسؤولين من أنه في حال تطابق الحمض الريبي مع ذلك الخاص بكاثرين فهذا ليس بالدليل الدامغ بمشاركتها في إعداد القنبلة، وكانت عائلة راسل قد أبدت "دهشتها" من تورط تامرلان في الهجوم.

وبالمقابل، قال لورنس كوبيلينسك، خبير الحمض الريبي، إن الحمض النووي قد يعود كذلك لإحدى ضحايا التفجيرات.

ويبحث المحققون على جبهات مختلفة عن أجوبة حيال دوافع الأخوة تسارناييف من الهجوم وعما إذا نفذاه بشكل منفرد أو بتخطيط جماعة بالخارج.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.