CNN CNN

اتجاه لتجنيب تسارناييف الإعدام مقابل معلومات

الأحد، 19 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 18:00 (GMT+0400)

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- كشفت مصادر أمريكية رفيعة عن مناقشات أولية، "خلال الأيام القليلة الماضية"، لتجنيب المشتبه به الرئيسي في تفجيرات ماراثون بوسطن، جوهر تسارناييف، عقوبة الإعدام، مقابل تزويد المحققين بمزيد من المعلومات حول تلك التفجيرات.

وقال أحد المسؤولين الأمريكيين لـCNN الثلاثاء، طالباً عدم الكشف عن هويته نظراً لحساسية تلك المداولات الخاصة، إن هذه المناقشات مازالت في مراحلها الأولية، ولا تُعد إشارة لمحاميي الدفاع عن المشتبه به، البالغ من العمر 19 عاماً، لبدء الحديث عن "صفقة" مع الادعاء.

وبحسب المصادر، فإن المناقشات، التي جرت بين ممثلي الادعاء والدفاع عن تسارناييف، مازالت في "مرحلة أولية دقيقة"، ورفض كلا الجانبين الإفصاح عن مزيد من التفاصيل، بشأن ما يمكن أن يطالب به كلا الفريقين.

ووجه القضاء الأمريكي رسمياً، في 22 أبريل/ نيسان الجاري، اتهامات إلى تسارناييف بـ"استخدام سلاح دمار شامل، والتآمر لاستخدام سلاح من هذا النوع، ما نتج عنه حالات موت"، إلى جانب "تدمير ممتلكات باستخدام متفجرات"، على خلفية دوره في هجمات ماراثون بوسطن، التي أسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى وعشرات الجرحى.

وأعلنت وزارة العدل الأمريكية عن تحديد جلسة 30 مايو/ أيار المقبل للبدء في محاكمة تسارناييف، أمام محكمة بوسطن الفيدرالية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.