CNN CNN

مانديلا يخرج من المشفى بصحة جيدة

السبت، 27 نيسان/ابريل 2013، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)

جنوب أفريقيا (CNN)-- خرج رئيس جنوب إفريقيا السابق، نيلسون مانديلا، من المستشفى، السبت، وذلك بعد أن "سجلت صحته تحسناً ملحوظاً"، وفقاً لبيان صادر عن المكتب الرئاسي في جنوب إفريقيا، وأن مانديلا لن يتلقى رعاية منزلية.

وقد أدخل مانديلا المستشفى في 27 مارس/آذار بعد إصابته بالتهاب حاد في المجاري التنفسية، ولكن هذه ليست المرة الأولى التي يدخل فيها مانديلا المشفى على إثر التهابات التنفس.

إذ عانى المناهض ضد الفصل العنصري في جنوب إفريقيا، والحائز على جائزة نوبل، من المرض بوقت سابق خلال هذا الشهر، لكن المسؤولين أشاروا إلى أن زيارته تلك كانت إجراءً روتينياً.

كما خضع مانديلا، الذي يبلغ من الهمر 94 عاماً إلى جراحة لإزالة حصى في المرارة، ومعالجة التهاب رئوي، كما عولج لإصابته بالتهاب تنفسي حاد في عام 2011.

ويعتبر نيلسون مانديلا مؤسس الحريات الديمقراطية في جنوب إفريقيا، إذ تحول إلى شخصية معروفة على النطاق العالمي عندما تحمل 27 عاماً من السجن لمحاربة الفصل العنصري في جنوب إفريقيا، وخلال فترة سجنه أصيب بمرض السل، ومنذ ذلك الحين، عانى مانديلا من الالتهابات التنفسية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.