CNN CNN

إبقاء جندي أمريكي قاتل مع "جبهة النصرة" بسوريا قيد التوقيف

الثلاثاء، 09 نيسان/ابريل 2013، آخر تحديث 11:25 (GMT+0400)

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قررت محكمة في الولايات المتحدة الأمريكية إبقاء الجندي السابق في صفوف القوات الأمريكية، إريك هارون، قيد التوقيف بانتظار محاكمته، بعد اعتقاله بتهمة القتال في صفوف جماعة على صلة بتنظيم القاعدة بسوريا والتآمر من أجل استخدام قذائف صاروخية.

ويبلغ هارون من العمر 30 سنة، وقد اعتقل في 27 مارس/آذار الماضي قرب مطار دولاس خارج واشنطن، بعد عودته إلى الولايات المتحدة.

وذكر جيرمي كايمن، محامي هارون، أن موكله يواجه اتهامات تتعلق بالقتال ضد النظام السوري، نافيا وجود أدلة تربط بينه وبين النشاطات الإرهابية.

وتقول مصادر مكتب التحقيقات الفيدرالية FBI أن هارون دخل إلى سوريا في يناير/كانون الثاني الماضي وقاتل القوات الموالية للرئيس بشار الأسد، وقام بنشر صور وتسجيلات لنفسه وهو يطلق قذائف صاروخية ويستخدم أسلحة أخرى.

وتدعم الولايات المتحدة بشكل عام الثوار في سوريا، ولكن واشنطن تخشى في الوقت عينه من تسلل المتشددين إلى صفوف الثوار.

وكان هارون يقاتل في صفوف ما يعرف بـ"جبهة النصرة" التي وضعتها الولايات المتحدة على قوائم الإرهاب بسبب الاعتقاد بوجود صلات تربطها بتنظيم القاعدة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.