CNN CNN

32 قتيلاً بزلزال غرب إيران شعر به سكان الخليج

الأربعاء، 10 نيسان/ابريل 2013، آخر تحديث 09:30 (GMT+0400)
 المسؤولون الإيرانيون أكدوا عدم تؤثر مفاعل بوشهر نتيجة الزلزال

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ضرب زلزال تراوحت شدته بين 6.1 و6.3 درجة على مقياس ريختر مناطق واسعة في جنوب غربي إيران، شعر به سكان عدد من الدول الخليجية، حيث أفاد مكتبا CNN في إمارتي دبي وأبوظبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، بالشعور بالهزة الأرضية بعد ظهر الثلاثاء.

وذكر التلفزيون الإيراني أن الزلزال، الذي يقع مركز في مدينة "كاكي" الواقعة في محافظة "بوشهر"، خلف 32 قتيلاً على الأقل، ونحو 850 جريح آخرين، فيما نقلت محطة "برس" التلفزيونية عن مصادر في مفاعل بوشهر النووي، الذي يقع على مقربة من مركز الزلزال، أنه لم تحدث أية أضرار بالمفاعل النووي.

وتضاربت التقارير بشأن شدة الزلزال، حيث أفادت وكالة "فارس" للأنباء بأن الهزة الأرضية بلغت شدتها 6.1 درجة، بينما ذكر مركز الرصد الجيولوجي الأمريكي أن الزلزال بلغت قوته 6.3 درجة، مشيراً إلى أنه تم رصد هزتين قويتين على الأقل، تبعتا الزلزال الأول، في نفس المنطقة، التي تبعد حوالي 91 كيلومتراً عن بوشهر.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية أن مركز رصد الزلازل، التابع للمؤسسة الجيوفيزياء بجامعة طهران، سجل الهزة الأرضية التي وقعت في حوالي الساعة 04:22 بعد ظهر الثلاثاء، بالتوقيت المحلي، على مسافة 16 كيلومتراً من منطقة "كاكي"، دون أن تورد أي معلومات بشأن وقوع خسائر بشرية جراء الزلزال.

يأتي هذا الزلزال بعد ساعات على إعلان الرئيس الإيراني، محمود أحمدي نجاد، بدء العمل في مجمع لتخصيب اليورانيوم، وآخر لإنتاج "الكعكة الصفراء"، على هامش احتفالات الجمهورية الإسلامية بـ"اليوم الوطني للتكنولوجيا النووية."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.