CNN CNN

برج التجارة العالمي ينهض على ركام هجمات سبتمبر

الاثنين، 10 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 23:00 (GMT+0400)

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- تحاول مدينة نيويورك الأمريكية استعادة حيويتها، خاصة مع انتهاء بناء برج التجارة العالمي المعروف باسم One World Trade Center، الجمعة، ليحل محل برجي التجارة العالميين اللذين هدما خلال التفجيرات التي هزت الولايات المتحدة الأمريكية عام 2001.

وتمثلت اللمسات الأخيرة بوضع عمود من الحديد المضاد للصدأ على قمة البرج، إذ يزن هذا العمود ستة أطنان، ليمنح البرج ارتفاعه ويصبح أطول برج في الغرب، بطول يصل إلى 1776 قدما، ليرمز إلى العام الذي حصلت فيه أمريكا على استقلالها، أي ما يقارب 541 متراً، وفق بيان صادر عن الشركة المشرفة على عملية البناء، التي ذكرت أن المبنى سيدشن بحلول عام 2014.

وأشار ستيفن بليت، مدير الشركة المشرفة على بناء البرج إلى أن طول البرج سيكون دلالة من حول المدينة ومن حول العديد من الأميال على أن نيويورك عادت ولم تكن في حال أفضل مما هي عليه الآن."

ويتكون البرج من 18 قسماً حديدياُ، حيث تم تركيب أثقلها في يناير/كانون الثاني، ويزن هذا القسم وحده أكثر من 67 طناً، ونال البرج لقب الأطول في مدينة نيويورك خلال عملية بنائه العام الماضي، بارتفاع وصل إلى 387 متراً، بارتفاع تجاوز مبنى إمباير ستيت بمقدار ستة أمتار.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.